تأثير لا يُصدّق للملوخيّة على الحامل!
شارك هذا الخبر

Friday, June 29, 2018

تُعرف الملوخيّة بأنّها من ألذّ الاطعمة التي من الصّعب أن تُقاوم، وهي تُعدّ من النّباتات الخضراء التي تحتوي على كلّ مميّزات الخضار الورقيّة وما تقدّمه من فوائد مهمّة لصحّة الجسم.



نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على تأثير الملوخيّة على الحامل، فنظراً لاحتوائها على العديد من الفوائد والعناصر الغذائيّة والفيتامينات فهي مفيدةٌ خلال فترة الحمل.



تحتوي على نسبةٍ كبيرة من البروتين



تُعتبر الملوخيّة من الورقيّات الخضراء التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من البروتين الذي يُعدّ هاماً جداً للمرأة خلال فترة الحمل، وذلك لأنّ هذه المغذيات تعمل على تكوين الأنسجة والخلايا الخاصة بالجنين.



تمدّ جسم الحامل بالطاقة



إنّ تناول الحامل طبق الملوخيّة خلال فترة الحمل مفيدٌ جداً للجسم لأنّه يمدّه بالمزيد من الطّاقة والفيتامينات والعناصر الغذائيّة الضّروريّة؛ ما يؤدّي إلى تفادي الضّعف العام والتّعب والإصابة بفقر الدم الشائع خلال الحمل بالإضافة إلى تجنّب العديد من المشاكل الصحّية.



تُحارب الإمساك



يُعتبر الإمساك من أكثر المشاكل الصحّية الشائعة التي تتعرّض لها المرأة خلال فترة الحمل، لذلك يُنصح بتناول الملوخيّة لأنّها من بين الأطعمة التي تُفيد الحامل في التغلّب على هذه المشكلة.



فمن المعروف عن الملوخيّة أنّها تعمل كمُليّن طبيعيّ للأمخعاء وتقي الجهاز الهضمي من المشاكل فتُخلّص الحامل من الإمساك.



تُهدّئ الأعصاب



بسبب التغيّرات الهرمونيّة وكلّ ما تمرّ به الحامل خلال فترة حملها، تُصاب بالضّغوط التي تؤثّر سلباً على مزاجها وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بالتوتّر العصبي ما يؤدّي إلى حدوث بعض المشاكل في الحمل.



في هذه الحالة، تعمل الملوخيّة بشكلٍ كبير على تهدئة الأعصاب، نظراً لاحتوائها على نسبةٍ كبيرةٍ من البيتاكاروتين المهمّ جداً في عمليّة تهدئة العصاب، كما تعمل على تهدئة المعدة ومنع تهيّج البطن وحدوث المزيد من الغازات.



تُعزّز نموّ الجنين



تُعتبر الملوخية من الوجبات الصحّية التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من "فيتامين ب" المركّب الذي يعمل على تعزيز نموّ الجهاز العصبي بالنّسبة للجنين، كما أنّها مفيدةٌ جداً في تعزيز القدرات الذهنيّة الخاصة به.



بعد الاطّلاع على هذه الفوائد الـ5، يُمكن الاستنتاج أنّ الملوخيّة طبقٌ مفيدٌ لصحّة الحامل وجنينها على حدّ سواء.

صحتي

مقالات مشابهة

محكمة أميركية تقرر حبس "الجاسوسة" الروسية ماريا بوتينا

جعجع لزواره: بري ابلغنا عدم اعتراض الثنائي على مطالبنا!

مكوّنات طبيعية تُهدِّئ البشرة

ماذا يخبئ لك حظك اليوم مع الأبراج؟

الحريري "بق البحصة".. وهذا ما قاله عن علاقته بعون!

فضيحة الصحة تابع.. صرُف "المليارات" على مستشفيات وأسرّة وهمية!

"ملفات أمنية" محور زيارة المشنوق للسعودية!

عماد مرمل - ممثلة الأمم المتحدة «تُحرِّض» على برِّي!

اهتزاز سياسي ـ مناطقي في الطائفة الشيعية؟