هذه هي الطرق التي تضمن حماية بشرتك ونضارتها
شارك هذا الخبر

Friday, June 29, 2018

بشرتك هي أول ما تقع عليه عيناك عند النظر في المرآة، هي الصورة التي تظهرين من خلالها في محيطك، هذا فضلاً عن دورها الحيوي في حماية الجسم من العوامل الخارجية.



طرق حماية البشرة والعناية بها هي في الغالب عبارة عن خطوات يومية بسيطة، لا تأخذ الكثير من وقتك، ليست معقدة، ولكن إذا التزمت بها فإنك ستحافظين على المظهر الشاب لبشرتك لأطول فترة ممكنة، وستستطيعين حمايتها من التأثيرات السلبية للظروف المحيطة بها والأكثر قساوة عليها.



خطوات حماية البشرة



التنظيف اليومي: هو الخطوة الأولى لحماية بشرتك من خطر التلوّث المحيط بها، والأتربة والأوساخ التي تتعرض إليها يومياً ومن شأنها أن تتسبب بظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء والالتهابات المختلفة في البشرة. التنظيف يجب أن يكون لطيفاً، ومن المهم أن تستعملي الغسول المناسب لنوع بشرتك مع المياه الفاترة. تحنّبي استعمال المياه الباردة لأنها لن تخلصك من الدهون المتراكمة على البشرة، والمياه الساخنة التي تزيد من جفاف البشرة.



الترطيب المستمر: الترطيب من الداخل يكون من خلال شرب المياه بكميات مناسبة لحماية جسمك ككل وبشرتك من الجفاف، كما أن مياه تساعد الجسم على التخلص من السموم التي يؤدي تراكمها إلى ظهور حب الشباب والالتهابات في البشرة.

ومن الضروري أيضاً أن تستعملي الكريمات المرطبة لليل والنهار وللمنطقة المحيطة بالعينين، وهذه الكريمات تعمل على تغذية البشرة والعناية بها على مدار اليوم.



معرفة نوع البشرة: من الضروري أن تتعرفي على نوع بشرتك إذا كانت جافة أو دهنية أو عادية أو مختلطة. وذلك لأن هذه الخطوة هي التي ستساعدك على اختيار مستحضرات العناية والتجميل التي تعود بالفائدة على البشرة ولا تسبب لها الحساسية أو الإلتهابات أو الجفاف.



الحماية من الشمس: واقي الشمس هو أحد أهم المستحضرات التي يجب أن تستعمليها بشكل يومي على مدار السنة. فالتعرض لأوقات طويلة لأشعة الشمس من شأنه أن يتسبب بجفاف البشرة، ظهور البقع عليها وزيادة حب الشباب والالتهابات فيها، إضافة إلى أنها ممكن أن تسبب التجاعيد المبكرة وسرطان الجلد.



الإحتياطات الوقائية: إحرصي على أن لا تتشاركي الأغراض الشخصية التي تستعملينها على بشرتك مع أي شخص آخر، ونقصد بذلك المناشف، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، والأدوات التي تستعملينها للعناية بالبشرة مثل ملقط الحواجب والفرش المخصصة للمكياج.

صحتي

مقالات مشابهة

سعيد: الجميع سيسلّم بشروط حزب الله.. تابعوا!

متى سيعلن مارسيل غانم عن موعد الحلقة الاولى من "صار الوقت"؟

إضاءة صخرة الروشة بألوان العلم السعودي.. وهذا ما قاله البخاري

رئيس وزراء الاردن: قضية الاونروا محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وحق عودتهم

إصابة 8 عسكريين سوريين جراء قصف على اللاذقية

جريحة جراء حادث صدم على كورنيش المزرعة

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي استقبل القاضي صعب

العماد جوزاف عون استقبل السفير الفرنسي

ظريف: إدارة ترامب تشكل خطرا على الأمن الدولي