ترانسيند تكشف النقاب عن ملحقات جديدة لتوصيل أقراص التخزين مع أجهزة ماك
شارك هذا الخبر

Thursday, June 28, 2018

كشفت ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية النقاب عن ملحقات جديدة لتوصيل أقراص التخزين جت درايف 850 و جت درايف 855 من نوع SSD مع أجهزة الماك. ويتميز قرص التخزين جت درايف 850 بسرعة كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 1600 ميجابايت في الثانية للقراءة، و 1300 ميجابايت في الثانية للكتابة، وقد تم تصميمه بتقنية NAND flash ثلاثية الأبعاد. أما قرص التخزين جت درايف 855 فيحتوي على واجهة (ثندربولت) من الألمنيوم لتوفير تجربة ترقية سهلة ومريحة للمستخدم. ويعتبر كلا الطرازين بمثابة الترقية المثالية لأجهزة ماك بوك برو وماك بوك إر وماك ميني وماك برو.


واجهة توصيل من نوع PCIe Gen3 x4 NVMe وسرعة نقل للبيانات تصل لـ 1600 ميجابايت في الثانية

يعتمد قرص التخزين جت درايف 850 من ترانسيند على واجهة توصيل من نوع PCIe Gen3 x4 NVMe، مما يعني أنه يستخدم أربعة مسارات لنقل واستقبال البيانات في نفس الوقت، مما ينتج عنه أداء مبهر يصل إلى 1600 ميجابايت في الثانية للقراءة و 1300 ميجابايت في الثانية للكتابة. وتم تصميم هذا القرص اعتمادا على تقنية NAND flashثلاثية الأبعاد، مما يجعله كقاعدة صلبة يمكن الاعتماد عليها للانطلاق بمستوى أداء أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ماكنتوش.


واجهة (ثندربولت) في غلاف أنيق

يعتمد قرص التخزين جت درايف 855 من ترانسيند على واجهة توصيل من نوع PCIe Gen3 x4 NVMe مثل قرص جت درايف 850، لكنه يتميز أيضا بوجود واجهة توصيل من نوع (ثندربولت) بسرعة 10 جيجابايت في الثانية والتي تضمن نقل البيانات بسرعة فائقة. ويحيط بالقرص جت درايف 855 حافظة أنيقة مصنوعة من الألمنيوم، ذات تصميم بسيط وأنيق يتوافق مع تصميم أجهزة الماكنتوش ويضاهيها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إزالة الـ SSD من داخل الحافظة، مما يجعله أكثر قابلية للتكيف بحسب ما يفضل المستخدم.


تابع حالة وسلامة القرص مع برنامج JetDrive Toolbox الحصري

برنامج JetDrive Toolbox هو برنامج حصري يمكن تنزليه بشكل مجاني من موقع شركة ترانسيند على الأنترنت. البرنامج مصمم خصيصا لأجهزة ابل، وقد طورته شركة ترانسيند لمتابعة حالة أقراص التخزين الخاصة بها من نوع SSD والمحافظة على سلامتها. ويتميز البرنامج بواجهة متطورة سهلة الاستخدام تجعل التأكد من سلامة قرص التخزين وقياس أدائه وصيانته أبسط من الخيال. يحتوي البرنامج على العديد من المميزات منها تحديث برنامج العمل (Firmware) ومراقبة حالة وسلامة القرص عبر تقنية حديثة تمكن البرنامج من التنبؤ بالمشاكل التي من الممكن أن تضر بالقرص قبل حدوثها.
تأتي أقراص تخزين جت درايف 850 و جت درايف 855 بسعة تخزين تصل إلى 240 جيجابايت و 480 جيجابايت على التوالي، وتأتي مع ضمان من ترانسيند لمدة خمس سنوات.

مقالات مشابهة

"إنستغرام" يطلق خاصية جديدة لتسهيل الدردشة بين مستخدميه

“واتساب” يفرض قيوداً على إعادة إرسال الرسائل

الذكاء الاصطناعي يخلق فرص عمل

أبل تطلق الإصدار التجريبي الثالث من iOS 12 لجميع المستخدمين

سامسونغ تطور ذاكرة RAM جديدة موفرة للطاقة

تويتر غير قادر على إصلاح عملية توثيق الحسابات حالياً

غوغل تحذر: أندرويد لن يبقى مجانا

هكذا يؤثر الهاتف الذكي على بشرتك

"إل جي إلكترونيكس" تسخر عبقريتها الابتكارية وذكائها البيئي