تمارين سهلة للتخلّص من آلام الفكّ!
شارك هذا الخبر

Thursday, June 28, 2018


يتسبَّب التوتّر النفسي والشدّ العصبي بالإصابة بآلام الفك في كثير من الأحيان. وللتخلّص من هذه الآلام تنصح أخصائية العلاج الطبيعي الألمانية مارتينا زاندر بإجراء التمارين البسيطة التالية:

- المسح على عضلات الخدّ: يتمّ إجراء هذا التمرين من خلال وضع اليدين على الصدغين برفق قبل مفصل الفكّ على الحافة الخلفية للقوس الوجني، ويتمّ ممارسة ضغط خفيف بواسطة الأصابع الوسطى الثلاثة على عضلات المضغ المتوترة، والمسح باتجاه الأسفل، ويتمّ تكرار هذا التمرين 10 مرات.

- استرخاء عضلات الصدغ: في هذا التمرين يتم ممارسة ضغط خفيف على الصدغين بواسطة راحتي اليدين، وبعد ذلك يتم فتح الفم وغلقه ببطء، ويتمّ تكرار هذا التمرين 5 مرات.

- استرخاء عضلات الخد: في هذا التمرين يتم وضع إصبع السبابة والوسطى على نصفي الوجه في المواضع، التي تظهر بها الآلام، مع ممارسة الضغط برفق لمدة 10 ثوان، وبعد ذلك يتم التعامل مع الموضع التالي، ويتم تكرار هذا التمرين 5 مرات.

- الضحك والتثاؤب: يمكن إجراء هذه التمارين من دون بذل الكثير من الجهد؛ حيث يعمل الضحك والتثاؤب على استرخاء عضلات الوجه والفك، ومع ذلك يجب إجراء هذه التمارين بشكل مريح حتى تكون أكثر فعالية.

مقالات مشابهة

بعد تسريب انتقاد لاذع للعهد بصوته.. جابر يوضح!

تعرفوا الى أم قاسم.. القابلة التي تحدت داعش!

القوات الأوكرانية: 28 حالة قصف لمواقعنا في دونباس خلال الـ24 ساعة الماضية

الراعي للسياسيين: اخرجوا من حساباتكم الرخيصة

روحاني: أميركا تريد إثارة انعدام الأمن في إيران ولكنها لن تنجح

قوى الأمن: توقيف 65 مطلوباً أمس بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار

ضو: ‏استقرار لبنان لا يمكن ان يتحقق بسطوة السلاح على الدستور

بعد قرار الملك السعودي.. بيان جديد من محمد بن سلمان

قوى الامن: ضبط 973 مخالفة سرعة زائدة تاريخ الامس وتوقيف 65 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار