تمارين سهلة للتخلّص من آلام الفكّ!
شارك هذا الخبر

Thursday, June 28, 2018


يتسبَّب التوتّر النفسي والشدّ العصبي بالإصابة بآلام الفك في كثير من الأحيان. وللتخلّص من هذه الآلام تنصح أخصائية العلاج الطبيعي الألمانية مارتينا زاندر بإجراء التمارين البسيطة التالية:

- المسح على عضلات الخدّ: يتمّ إجراء هذا التمرين من خلال وضع اليدين على الصدغين برفق قبل مفصل الفكّ على الحافة الخلفية للقوس الوجني، ويتمّ ممارسة ضغط خفيف بواسطة الأصابع الوسطى الثلاثة على عضلات المضغ المتوترة، والمسح باتجاه الأسفل، ويتمّ تكرار هذا التمرين 10 مرات.

- استرخاء عضلات الصدغ: في هذا التمرين يتم ممارسة ضغط خفيف على الصدغين بواسطة راحتي اليدين، وبعد ذلك يتم فتح الفم وغلقه ببطء، ويتمّ تكرار هذا التمرين 5 مرات.

- استرخاء عضلات الخد: في هذا التمرين يتم وضع إصبع السبابة والوسطى على نصفي الوجه في المواضع، التي تظهر بها الآلام، مع ممارسة الضغط برفق لمدة 10 ثوان، وبعد ذلك يتم التعامل مع الموضع التالي، ويتم تكرار هذا التمرين 5 مرات.

- الضحك والتثاؤب: يمكن إجراء هذه التمارين من دون بذل الكثير من الجهد؛ حيث يعمل الضحك والتثاؤب على استرخاء عضلات الوجه والفك، ومع ذلك يجب إجراء هذه التمارين بشكل مريح حتى تكون أكثر فعالية.

مقالات مشابهة

HUAWEI Y7 Prime 2019 تصميمٌ مذهلٌ

عطالله: عودة المهجر يجب أن تكون مدخلا لإنماء الريف

عدوان يتحدث لـ "الجديد"

الشيخ الغريب: للتمسك بتقاليدنا المعهودة واتباع علم الشريعة

قنبلة فنية عربية لـ "جويس"

خاص - جنبلاط - الحريري.. من المخطىء؟

خاص - ألم يتعلم اللبناني من ماضيه ان لا يؤله زعماءه؟

بدء الفنانين المشاركين في برنامج آرت دبي أعمالهم الفنية

الرئيس الجميّل عرض مع السفيرة غريندلاي تطورات الأوضاع لبنان والمنطقة