نصائح مفيدة للتخلص من البطاريات
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 27, 2018

نصح مكتب البيئة الاتحادي بضرورة التخلص من البطاريات من خلال وضعها في حاويات التجميع بالمتاجر والمراكز المتخصصة، ولا يجوز أبداً التخلص منها بإلقائها ضمن القمامة المنزلية لأنها تحتوي على الكثير من المواد الضارة.

وأشار الخبراء الألمان إلى أنه لا يجوز مسك البطاريات، التي بها تسريب، بأيد عارية، كما يجب غسل الملابس مباشرة عند ملامسة هذه البطاريات، ومن الأفضل أن يتم مسح ما تبقى من السائل الإلكتروليتي، لكي يتم التخلص من البطاريات كالمعتاد.

وتنتشر بطاريات الليثيوم أيون في الكثير من الأجهزة الحديثة، مثلاً ماكينات الحلاقة والحواسيب والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وينصح الخبراء الألمان أيضاً بضرورة التخلص من بطاريات الليثيوم أيون من خلال تجميعها في حاويات خاصة، كما يجب تغطية أقطاب البطاريات قبل تسليمها، حتى لا تحدث دائرة قصر كهربائية.

وإذا كانت البطارية مدمجة في الأجهزة بشكل ثابت، فلا يتعين على المستخدم فصلها؛ حيث يتم التخلص من هذه الأجهزة القديمة وفصل البطاريات عند إعادة تدوير المواد الموجود بها.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

ترامب وصل إلى كاليفورنيا لتفقد الوضع مع تجاوز عدد مفقودي حريق الولاية الألف شخص

رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام

وزارة الخارجية الأميركية: لا تزال هناك أسئلة عديدة دون إجابة فيما يتعلق بقتل خاشقجي وسنواصل اتخاذ تدابير إضافية لمحاسبة الذين خططوا وقادوا وارتبطوا بجريمة القتل

ترامب يحسم قضية "تسليم غولن" لتركيا

دفاعات "التحالف العربي" تعترض 3 صواريخ باليستية فوق مأرب.

فاطمة مفقودة.. هل رأيتموها؟

الدفاع الروسية: مقتل 18 عسكريا سوريا بقصف مسلحين لمحافظة اللاذقية

ألفرد رياشي: الحظوظ ضعيفة في تشكيل الحكومة

شبيب يكشف المسؤول عن ​الفيضانات.. وجريصاتي يتحرّك!