خاص بالفيديو - إبداع وإبتكار في أسبوع التصميم في دبي..
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 27, 2018

خاص - الكلمة اونلاين

عبير بركات

بعد اطلاق نسخته اللبنانية منذ أشهر، ينطلق أسبوع التصميم في دبي من 12 الى 17 تشرين الثاني المقبل، بحيث يشارك فيه مصممون ومبدعون في مجال التصميم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا لعرض ابتكاراتهم من التصميم الغرافيتي الى الهندسة المعمارية ولاتاحة الفرصة للجمهور بالتعرف على الواقع الغني للتصميم ضمن قطاع الصناعات الإبداعية إقليمياً. والحدث السنوي بنسخته الخامسة الذي يقام في دبي يطلق برنامج Edition Downtown اي المعرض التجاري الوحيد ذو التصميم الجيد في المنطقة، وهو المحور التجاري لأسبوع دبي للتصميم.

وفي هذا السياق، تقول روان قشقوش مديرة البرمجة في «أسبوع دبي للتصميم» للكلمة أونلاين ان هدف المعرض هو مد جسور التواصل بين كل المناطق المتباعدة عبر التصميم، وقد تم اختيار مواهب التصميم الإقليمية المشاركة في المعرض من قبل لجنة ضمت نخبة من أبرز المحررين العالميين، ويستضيف المعرض 47 تصميماً من 15 دولة وقد أفضت عملية الاختيار هذه إلى التواصل مع 250 مصمم.

وتتابع روان قشقوش للكلمة أونلاين أن الأعمال التي تمّ اختيارها للمشاركة في المعرض تعكس جذور ثقافية قوية أو تقنيات إنتاج محلية لكل مشترك وقد تمّ تنسيق المعروضات بطريقة من شأنها أن تبحر بالزائر في رحلة تقييمية إلى عالم التصميم.

مقالات مشابهة

خاص – صياح عن بيان مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان: صرخة كبيرة تنبّه لخطر يهدد الجامعة اللبنانية

خاص- الحريري يناور بوزير من عند "ميقاتي".. وسنة 8 آذار يرفضون!

خاص- لهذا "أطاح" البطريرك يازجي.. بالدكتور ايلي سالم من رئاسة جامعة "البلمند"!

خاص من دمشق - داعش مجدداً في صدارة المشهد السوري!

خاص - صفحة جديدة بين الحريري وريفي؟

خاص بالفيديو- كلمة لافتة للشامسي من مستشفى العين والاذن في النقاش

خاص- حزب الله يستغرب النبرة المرتفعة... وتوزير سنّة 8 آذار بات من حصّة عون

خاص- خلفيات "الغزل" بين الحريري وميقاتي

لقاء المصالحة بين جعجع وفرنجية في بكركي عصرا