الديلي تلغراف- في قلب الصحراء
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 26, 2018

صحيفة الديلي تلغراف نشرت مقالا لجينيفر أوماهوني، من صحراء أغاديه في النيجر، بعنوان "الجزائر تلقي بآلاف اللاجئين في قلب الصحراء ضمن حملة يمولها الاتحاد الأوروبي".

ويسلط المقال الضوء على معاناة آلاف اللاجئين وبينهم أطفال بعدما ألقت بهم الشرطة الجزائرية في هذه المنطقة الصحراوية وعلى مسافة قليلة من الحدود الجزائرية النيجرية، كما يصف معاناة الأطفال والنساء في هذا العذاب ناقلا عن الرسام الليبيري، توماس هوارد، قوله إن إحدى النساء ضمن مجموعة اللاجئين وهي صديقة له وصفت له كيفية موت رضيعها في قلب الصحراء سغبا".

وتواصل الصحفية نقلها عن هوارد قوله إن أفرادا من القوات الجزائرية ضربوا بعض اللاجئين ونهبوا ما يملكونه أن يضعوهم في شاحنات عبرت بهم الحدود الجنوبية للجزائر وتركتهم في قلب الصحراء.

وتضيف أوماهوني أن السلطات الجزائرية اعتادت على هذا التصرف منذ العام الماضي، إذ نقلت أكثر من عشرة آلاف لاجئ بعيدا عن أراضيها وأعادتهم عبر الحدود إلى صحراء النيجر تاركة إياهم دون ماء ولا طعام ليهيموا على وجوههم بحثا عن القرى القريبة من الحدود.

وتشن دول شمال أفريقيا، كما تقول الديلي تلغراف، حملة قمعية ضد اللاجئين القادمين من حدودهم الجنوبية بحثا عن حياة أفضل في أوروبا وذلك للحد من أعداد اللاجئين في دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

بعد تسريب انتقاد لاذع للعهد بصوته.. جابر يوضح!

تعرفوا الى أم قاسم.. القابلة التي تحدت داعش!

القوات الأوكرانية: 28 حالة قصف لمواقعنا في دونباس خلال الـ24 ساعة الماضية

الراعي للسياسيين: اخرجوا من حساباتكم الرخيصة

روحاني: أميركا تريد إثارة انعدام الأمن في إيران ولكنها لن تنجح

قوى الأمن: توقيف 65 مطلوباً أمس بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار

ضو: ‏استقرار لبنان لا يمكن ان يتحقق بسطوة السلاح على الدستور

بعد قرار الملك السعودي.. بيان جديد من محمد بن سلمان

قوى الامن: ضبط 973 مخالفة سرعة زائدة تاريخ الامس وتوقيف 65 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار