المؤتمر الاول للجراحة بواسطة الروبوت في لبنان:عرض حيّ لإستئصال سرطان بروستات
شارك هذا الخبر

Monday, June 25, 2018

إنعقد في مركز كليمنصو الطبي في بيروت CLEMENCEAU MEDICAL CENTER المؤتمر الاول للجراحة بواسطة الروبوت ف يلبنان، حمل هذا المؤتمر عنوان "الجراحة، اعلى دجات الدقة في الممارسة والتطبيق"" STATE-OF-THE ART SURGERY IN PRACTICE”

وإلى كلمة الترحيب التني إستهل بها المدير الطبي الدكتور عاصم الحاج اعمال المؤتمر، تناولت المحاضرات والمناقشات أحدث التقنيات المستخدمة في مختلف أنواع الجراحات الطبية، لا سيما منها الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية والجراحة النسائية.

شارك في المناقشات جمع من الاطباء والاخصائيين من الولايات المتحدة الاميركية ولبنان الذين أبدوا إهتماما خاصا بتقنية الروبوت لكونها من أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجال العمليات الجراحية في العالم.

وتخلل المؤتمر عرض حي لعملية جراحية بواسطة الروبوت أجراها الدكتور نديم أيوب على مرأى المشاركين في أعمال المؤتمر ، وتمثلت هذه العملية بإستئصال ورم سرطان البروستات وإتسمت بدرجة عالية من الدقة وتكللت بالنجاح.

وإلى الجانب الطبي والعلمي من المداولات تم تخصيص حيّز من المؤتمر للإضاءة على النظام الاداري واللوجستي الذي يستلزمه هذا النوع من الجراحات إضافة إلى الكلفة المادية التي تترتب عليه.

ويندرج هذا المؤتمر في سياق السياسة الصحية التي إعتمدها مركز كليمنصو الطبي منذ تأسيسه، والمرتكزة على مواكبة حثيثة ومتواصلة للتطور التنكولوجي في المجال الطبي، إضافة إلى تفعيل التعاون وتبادل الخبرات والابحاث العلمية بهدف تأمين أرقى واجود أنواع الخدمات الطبية والرعاية الصحية.

يذكر أن مركز كليمنصو الطبي كان المؤسسة الطبية الاولى التي إستقدمت جراحة الروبوت إلى لبنان وإتمدتها على نطاق واسع في خدمتاتها.

مقالات مشابهة

انتهاء مداهمة الحمودية في البقاع مع القضاء على المطلوب علي زيد اسماعيل و ٧ من مجموعته وتوقيف عدد من المطلوبين ودون اي اصابات بين العسكريين.

أوقف في بجة.. بعد قيامه بعملية نصب واحتيال

بلدية رياق: حرق النفايات في البلدة عمل فردي وليس بتوجيه من البلدية

الاسمر: فنيانوس يجري اتصالات لمعالجة إضراب الاربعاء

نقابة المحررين دانت قرار يهودية الدولة!

الصرّاف استقبل بيري مودّعاً لمناسبة انتهاء مهامه

الفرزلي استقبل وفدا من الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين

بلدية رياق: حرق النفايات في البلدة عمل فردي وليس بتوجيه من البلدية

ارتفاع أسعار الاستهلاك لشهر حزيران 0,91 %