سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 20, 2018

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، اليوم، عن التزامها بتعزيز التقدم الكبير الذي حققته على صعيد كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات التشغيلية عبر توسيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في عملياتها. ويأتي هذا الإعلان بما يتماشى مع أهداف الطاقة المتجددة لشركة سامسونج كجزء من جهودها المتواصلة لتأكيد التزامها بتعزيز المسؤولية البيئية.
وتبذل سامسونج جهوداً حثيثة في الولايات المتحدة وأوروبا والصين - وهي أسواق مجهزة ببنية تحتية متقدمة لتطوير ونقل الطاقة المتجددة – وذلك لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. وفي إطار هذه الجهود، تعتزم سامسونج التحول بنسبة 100٪ نحو مصادر الطاقة المتجددة لاستخدامها في جميع مصانعها ومبانيها المكتبية ومرافقها التشغيلية عبر الولايات المتحدة وأوروبا والصين بحلول العام 2020. وستسعى الشركة على المديين المتوسط والبعيد إلى زيادة اعتمادها على مصادر الطاقة المتجددة عبر مكاتبها والمرافق التابعة لها في جميع أنحاء العالم.
وانسجاماً مع هذا الالتزام، انضمت سامسونج مؤخراً إلى مبادئ مشتري الطاقة المتجددة التي حددها الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية ومركز أعمال الطاقة المتجددة التابع لمعهد روكي ماونتن.
وتدعم سامسونج للإلكترونيات بشكل كامل الخطة الاستراتيجية الوطنية للحكومة في كوريا لزيادة استخدام الطاقة المتجددة في البلاد بنسبة 20٪ بحلول عام 2030. وبدايةً من هذا العام، ستقوم سامسونج بتركيب ما يقرب من 42000 متر مربع من ألواح الطاقة الشمسية في مدينة سامسونج الرقمية في سوون، حيث يقع مقرها الرئيسي. وستواصل الشركة إضافة حوالي 21000 متر مربع من المصفوفات الشمسية ومرافق توليد الطاقة الحرارية الأرضية في المصنع التابع لها بمدينة بيونجتايك ابتداءً من عام 2019 وفي مصنعها بمدينة هاوسونج ابتداءً من العام 2020.
ومن خلال هذه الجهود، تستعد سامسونج لزيادة استخدامها للطاقة المتجددة على مستوى العالم لتتناسب مع كمية الطاقة المكافئة التي تنتجها محطة توليد طاقة شمسية بمعدل 3.1 جيجاواط بحلول عام 2020. وتقارب هذه الكمية من الكهرباء استهلاك الطاقة السنوي لحوالي 115.000 أسرة كورية من أربعة أشخاص.
وكجزء من استراتيجيتها الموسعة، ستعزز سامسونج تعاونها مع شركائها عبر سلسلة التوريد. وابتداءً من العام المقبل، تعتزم سامسونج العمل مع 100 شركة شريكة لمساعدتها على تحديد أهدافها الخاصة بالطاقة المتجددة، بالشراكة مع برنامج سلسلة التوريد الخاص لمشروع الكشف عن انبعاثات الكربون الذي تخطط الشركة للانضمام إليه العام المقبل.
وقال وون كيونغ كيم، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العلاقات العامة العالمية في سامسونج للإلكترونيات : " بصفتنا شركة رائدة على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات، نسعى من خلال هذا الإعلان إلى الوفاء بالتزاماتنا تجاه استدامة البيئة من خلال توسيع ودعم استخدام الطاقة المتجددة. وكما هو واضح في استراتيجتنا الموسعة، فإن جهودنا المبذولة تأتي في سياق سعينا المتواصل لحماية كوكبنا عبر مبادرات وأنشطة ذات تأثير إيجابي على المدى البعيد ".

ومن جانبه قال يوكيم فيربرني، مدير الشراكات العالمية في الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية : " نرحب بإعلان شركة سامسونج الأخير فيما يتعلق بتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة عبر مواقعها حول العالم. إنها خطوة مهمة في الحقيقة ونتطلع إلى العمل مع سامسونج لاتخاذ المزيد من التدابير الهادفة إلى خفض تأثير الشركة على المناخ عبر سلاسل القيمة الخاصة بها ".

ستتوفر تفاصيل إضافية حول خطط الطاقة المتجددة للشركة في تقرير سامسونج للاستدامة 2018 الذي سيصدر في 15 حزيران القادم.

مقالات مشابهة

للموظفين.. كيف تعرف أنك على وشك الترقية بعملك؟

تخريج طلاب جامعة التكنولوجيا والعلوم التطبيقية في دده

بالصور - K-lynn وعرض أزياء مبهر للسنة الثالثة على التوالي في The Village ضبيه

في الذكرى 25 على شفائها ... بلدتا المزاريب وعرستا تكرمان نهاد الشامي

بالفيديو- تعرفوا على "ميرنا الشالوحي"

قنصلية مصر في دبي تحتفل بالعيد الوطني المصري

شاطئ محافظة عكار الاجمل والاطول في لبنان ينتظر تاهيله

تدابير سير على المسلك الشرقي لجسر الفيدار في هذه الأيام

مركز خدمة الزبائن 1515 في أوجيرو يعود إلى العمل