الإندبندنت- أهم انتخابات في تاريخ تركيا
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 20, 2018

نشرت صحيفة الإندبندنت مقالا لمراسلها في اسطنبول، كيم سينغوبتا، بعنوان: "المعارضة التركية متفائلة قبل أهم انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد".

إذ يقول سينغوبتا إن أحزاب المعارضة في البلاد تشعر بالتفاؤل قبيل أيام قليلة من أهم انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد، وذلك بسبب الشعور بأنها في طريقها لوقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من الوصول إلى السلطة المطلقة غير المسبوقة في التاريخ السياسي للبلاد.

وتوضح الصحيفة أن مؤيدي أردوغان يعتبرون أن انتصاره في الانتخابات يعني أنه سيستمر في منصب الرئاسة حتى عام 2023 الذي سيصادف الذكرى المئوية الأولى لتأسيس تركيا الحديثة.

كما تشير الإندبندنت إلى آراء المعارضين الذين يعبرون عن خوفهم من أن تكون هذه الانتخابات آخر انتخابات حرة في تاريخ تركيا قبل أن تنزلق إلى منحدر جديد من السيطرة الأمنية.

وتأتي هذه الانتخابات في وقت تخوض فيه أنقرة صراعا مسلحا داخليا وخارجيا ضد المسلحين الأكراد وخاصة حزب العمال الكردستاني، كما أن دائرة العمليات العسكرية ضد قواعد الحزب اتسعت في جبل قنديل على وجه الخصوص وكان آخرها الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي.

وتتوقع الإندبندنت ألا يحصل أردوغان على نسبة الخمسين في المئة من الأصوات لحسم الانتخابات في الجولة الأولى وهو ما يعني أنه من المحتمل أن يخوض جولة إعادة ضد أقرب منافسيه.


مقالات مشابهة

منير الربيع- حزب الله يسجل انتصاراً سياسياً كبيراً بفضل بومبيو

عبد الباسط سيدا- حول دلالات صعود اليمين المتشدد في السويد وأبعاده

فاروق يوسف- الأكراد ووهم دولة الخلافة

علي الأمين- بومبيو وفتنة حزب الله

ابتسام شديد- هذه الاسباب سرعت مصالحة الجبل

نبيه البرجي- لمن تقرع الأجراس؟!

مزارع شبعا هدية ترامب التالية لإسرائيل

عناوين الصحف الصادرة الثلاثاء 26-3-2019

نصرالله لا يستبعد حربا إسرائيلية: هذا ما سيكشفه اليوم