خاص – غياب نقولا صحناوي عن "عيش الاشرفية": اقصاء ام تغيّب مقصود؟
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 19, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

تخطّى وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون خسارة الاستحقاق النيابي، وتجاوز مطب نتائج الانتخابات وتفوّق على نفسه وتصرّف على قاعدة بان "ما مضى قد مضى".
صحيح ان ممثّل الشعب على مدى 25 عاما في دائرة "بيروت الاولى"، الذي يشغل موقع نائب رئيس المجلس الاعلى للروم الكاثوليك، أي الموقع الكاثوليكي الأول، دفع ثمن القانون الجديد وكان من ضحاياه ، لكنه لم ينكفئ ولم يتقاعد. فهموم أهالي الأشرفية وتطلعاتهم تبقى اولوية لديه ومهرجان "عيش الاشرفية" الذي اعتاد على اقامته ورعايته كل عام خير دليل.

لم تنم الاشرفية بالامس، شكّل مهرجان "عيش الأشرفية" الذي يستضيفه أحد أشهر مواقعها ساحة ساسين للسنة التاسعة على التوالي، تظاهرة فنية بامتياز بعد أن زحف الآلاف إلى مكان الحفل ليشاركوا بحضورهم الكثيف في إحياء حفل غنائي قدَّمته مجموعة من النجوم والفنانين.
وكذلك لم يغفُ نوابها، جميعهم تقريبا "عاشوا الاشرفية": النائب نديم الجميل وما يمثل من رمزية، والنائب عماد واكيم لما له وللقوات اللبنانية من حيثية، والنائب العميد المتقاعد جان طالوزيان ومن ورائه رجل الاعمال انطون الصحناوي، وكذلك النائب هاغوب ترزيان، لكن اللافت كان غياب النائب نقولا صحناوي فهل اُقصيَ عن المهرجان ام غيابه كان مقصودا؟

صحيح ان المعركة الإنتخابية في بيروت الأولى لا سيما على المقعد الكاثوليكي تخطت حدود المنافسة الإعتيادية.. وصحيح ان الأجواء كانت تشتعل بين ميشال فرعون ونقولا صحناوي والاثنان كانا يلجآن الى كل الاسلحة المتوافرة..
لكن عند فرعون السياسة شيء ومشاركة اهالي الاشرفية الفرح والسعادة امر اخر بحيث ارسلت الدعوات للمشاركة في مهرجان "عيش الاشرفية" الى كافة نواب المنطقة من دون استثناء يقول منظمو المهرجان، البعض استجاب وشارك بالاحتفالية فيما الاخر امتنع وبينهم نائب "تكتل لبنان القوي" نقولا صحناوي وذلك لاسباب شخصية او بالاحرى مجهولة.

مقالات مشابهة

خاص- باسيل يحمل حلا وسطيا.. فهل يرى النور؟

خاص- معركة توزير سني من 8 آذار.. تشبه وصول عون الى رئاسة الجمهورية!

خاص- استياء من "باسيل" بتظهير عقدة تمثيل سنة 8 آذار.. على انها شيعية!

خاص من دمشق- السويداء: بين دروز سوريا ومرجعية الدولة!

خاص – بعد زيارته عين التينة.. اي رسالة من الفرزلي لباسيل؟!

خاص- كلام لافت للبخاري أمام زواره... عن الباب الثالث

خاص- حزب الله والحكومة القوية... قراءة في وجة نظر الضاحية

خاص - الـ LBC ووزارة الصحة.. محكّ العلاقة بين القوات والثنائي الشيعي

خاص- أيضا وأيضا المية ومية... لهذا حزب الله رعى الحلّ