بالصور - مدرسة مار عبدا - دير القمر تحتفل بتخريج طلابها الثانويين بحضور النائب فريد البستاني
شارك هذا الخبر

Sunday, June 17, 2018


تحت رعاية وحضور النائب الدكتور فريد البستاني احتفلت مدرسة مار عبدا في دير القمر بتخريج طلابها الثانويين في احتفال اقيم في باحة المدرسة حضره رئيس المدرسة الاب فرنسوا نصر والهئية التعليمية واهالي الطلاب المتخرجين وعدد كبير من الحضور .


والقت المربية كاميليا حداد طحان كلمة ترحيبية كما رئيس المدرسة الاب فرنسوا نصر ثم كانت كلمة الخريجين القاها الخريج شربل زيادة وغاييل نهرا وكلمة للهيئة التعليمية القاها الاستاذ فارس شلهوب
وكانت كلمة لصاحب الرعاية النائب البستاني شدد فيها على اهمية مدرسة مار عبدا في ترسيخ العيش المشترك من خلال فتح ابوابها لابناء الشوف من مختلف طوائفهم وتجذرهم في ارضهم ومنطقتهم بدلا من البحث عن مدارس خارجها ،كي تبقى دير القمر عاصمة العلم اضافة الى انها مدينة المبدعين والاطباء والمهندسين والفنانين. وقلب الجبل النابض بالثقافة والمحبة والعطاء.


وشكر البستاني الرهبان الذين يديرون المدرسة على عملهم المتفاني وعطائهم ومحبتهم في سبيل اعلاء شان هذه المدرسة كي تبقى محجة لكل طلاب الشوف.
كما نوه البستاني بالتنسيق والتعاون بين المدرسة وجامعة ndu في دير القمر اللذين يؤديان الى امتدادطبيعي ومميز في الانتقال السلس من المرحلة الثانوية الى المرحلة الجامعية ،ولكن علينا ان نوجه طلابنا الى الاختصاصات التي تؤمن لهم فرص العمل وليس الى اختصاصات تؤمن المزيد من البطالة والهجرة.


واصر البستاني في كلمته على احقية كل فرد في التعليم خصوصا ان قطاع التعليم بات عبئا على الاهالي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة ،مع العلم ان المدارس تحاول الحفاظ على مستوى تعليمي وتربوي لائقين وتحاول في الوقت نفسه الصمود في ظل الاعباء المتراكمة .وانهى البستاني كلمته باعلانه الوقوف الى جانب مدرسة مار عبدا دائما والف مبروك للمتخربجين .
بعد ذلك قام البستاني بتوزيع الشها دات للمتخربحين ،وسط احتفالات عمت المدرسة.

مقالات مشابهة

اللواء ابراهيم: لم يخسر أحد في هذه المبادرة والكل ضحّى ولا فيتو على أي إسم واللقاء التشاوري هو من يقرر من يمثّله

نواب اللقاء التشاوري بعد لقاء اللواء ابراهيم : العقد حُلّت جميعها وفي خلال يومين ستسمعون الخبر المفرح

ابراهيم بعد اجتماعه بالتشاوري: الرئيس الحريري متجاوب جدا وأصبحنا في أقلّ من ربع الساعة الاخير

د. زمكحل: إقتصادنا ينزف يلين لكن لن ينكسر ولم ولن نستسلم

مراد: نشكر الرئيس عون واللواء ابراهيم وبعد يومين ستسمعون اخبارا طيبة وحلّت كل العقد

السعودية تقر ميزانية الأكبر في تاريخها بتخطي التريليون ريال

عبير بركات - مُنقذها الوحيد... تمكينُها اقتصادياً

المستقبل: التواصل دائم بين عون والحريري وبالامس جرى اتصال بينهما حول ما يحصل في الجنوب

وفد من اللقاء الديمقراطي يزور بعد قليل رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل