الروبوتات بدلاً من المترجمين في المحاكم البريطانية قريباً!
شارك هذا الخبر

Saturday, June 16, 2018

تعمل وزارة العدل البريطانية حالياً بالاشتراك مع عدد من المطورين، على استبدال المترجمين في المحاكم البريطانية، بروبوتات أكثر دقة ومهارة في الترجمة، وذلك لتجنب تعطيل المحاكمات والأخطاء التي يرتكبها المترجمون أثناء تلك المحاكمات.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن وزارة العدل البريطانية بأن أكثر من 2600 قضية تم تأجيلها بسبب سوء الترجمة في السنوات الخمس الماضية.

ويجري حالياً تطوير حواسيب للترجمة الفورية، والتي ستبدأ العمل على الترجمة في قاعات المحاكم في غضون سنوات قليلة، وفق ما قال رئيس القضاة البريطانيين.

وقد كشف اللورد بورنيت عن هذه الخطة، أثناء إلقائه محاضرة حول إصلاح المحاكم في مدينة لندن مؤخراً، حيث صرح بأن الحواسيب ستكون قادرة قريباً على التعامل مع مئات اللغات المختلفة المستخدمة حالية في قاعات المحاكم في المملكة المتحدة.

ويزعم المطورون أن الروبوتات ستوفر ترجمات أكثر دقة من البشر، الذين يتعرضون لضغوطات أثناء تفكيرهم بالترجمة المناسبة، الأمر الذي قد يؤثر على جودة ترجمتهم ودقتها.
وتقول الإحصائيات إن 2524 قضية تم تأجيلها في محاكم الصلح خلال الخمس سنوات الأخيرة بسبب عدم وجود مترجم شفوي فيها، إضافة إلى تأجيل 137 محاكمة بسبب مشاكل مع المترجمين، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

مقالات مشابهة

مخزومي: بيروت أمانة في أعناقنا ولن نتركها تغرق بالفساد

مارسي الرياضة في المطبخ.. رجيم بسيط في 4 خطوات

تناول الأسماك مرتين أسبوعيا يحد من إصابة الأطفال بالربو

"التقدمي" يحسم خياراته الإنتخابية في نقابة المحامين.. ويدعم هذه الترشيحات!

أبو الحسن: السلسلة حق وسوء إدارة الدولة هو الباطل

حبة "الأيام العشرة".. علاج بريطاني "فعال" ضد مرض النوم

الاحتجاجات تشعل فرنسا.. سقوط قتيلة وعشرات المصابين

زحمة سير خانقة على الأوتوستراد الساحلي من جبيل باتجاه طرابلس بفعل حادث سير مروّع بين أربع سيارات ويعمل الصليب الأحمر على سحب الجرحى

سعيد: أقزام أمام ضخامة الاحداث