ذي تلغراف: صفقات سرية بين "قسد" و"داعش" لتبادل المحتجزين
شارك هذا الخبر

Friday, June 15, 2018

كشفت صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية عن "صفقات سرية بين "​قوات سوريا الديمقراطية​" وتنظيم "داعش" الإرهابي لتبادل المحتجزين"، مشيرةً إلى أنه "كانت هناك 3 صفقات لتبادل المسلحين وأفراد عائلاتهم بين "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قبل ​التحالف الدولي​ بقيادة ​الولايات المتحدة​، وبين تنظيم "داعش"، تم بنتيجتها الإفراج عن عدد من الدواعش الأوروبيين".

ولفتت إلى أن "الصفقة الأولى تمت في شباط الماضي، وشملت نحو 200 مسلح من أصل شيشاني وأصول عربية، بالإضافة إلى عدد من الفرنسيين وألماني واحد على الأقل. وتم إرسالهم على متن حافلات من معتقلات "قسد" إلى المناطق التي لا تزال تحت سيطرة "داعش" بمحافظة ​دير الزور​ وفي نيسان في إطار مماثل تم الإفراج عن 15 داعشيا و40 من النساء والأطفال، بينهم مغاربة وفرنسيون وبلجيكيون وهولنديون. وتم إرسالهم إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة "داعش" من غير إرادتهم. وفي المقابل أفرج "داعش" عن عدد مماثل من مقاتلي "قسد" الذي أسرهم أثناء المعارك في دير الزور والصفقة الأخيرة شملت 15 زوجة لمسلحي "داعش" وقعت 6 يونيو الجاري بالقرب من مدينة هجين بمحافظة دير الزور دون وسطاء".

وأشارت إلى أن "قوات سوريا الديمقراطية" لم تعلق على هذه المعلومات، وأن التحالف الدولي لم يكن على علم بهذه الصفقات"، لافتةً إلى أن "4 من 15 وسيطا قتلوا في أعقاب الصفقات، مما دفع الآخرين للامتناع عن المشاركة في أي مفاوضات لاحقة لتبادل المحتجزين، على الرغم من عرض مبالغ مالية هائلة عليهم".

مقالات مشابهة

الفايننشال تايمز- عودة عروس داعش

التايمز- عروس "داعش" تخاف على طفلها وتكشف عن حبها لزوجها الجهادي

رئيس الوزراء الإسباني يدعو إلى انتخابات مبكرة

جنرال أميركي ينضم إلى معارضي قرار ترامب الانسحاب من سوريا

"تويتر" يعاني من مشكلة تؤثر على خاصية "الإعجاب"

تدابير للحماية من التعقب على فيس بوك

7 نصائح أمنية لإيقاف سرقة بياناتك

مشروبات الدايت خطر على قلب المرأة بعد سن اليأس

فنّان سوري تنبّأ بوفاته قبل يوم واحد!