انتصار جديد لماي في مجلس العموم البريطاني
شارك هذا الخبر

Thursday, June 14, 2018

سجلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي انتصارا جديدا في مجلس العموم بتصويت حساس خلال مناقشة مشروع قانون يهدف لإلغاء تفوق القانون الأوروبي على القانون البريطاني.

وصوت النواب، أمس الأربعاء، ضد تعديل تقدم به أعضاء مجلس اللوردات لـ"قانون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي" كان قد تقدم به مجلس اللوردات، يدعو إلى بقاء بريطانيا مرتبطة بكتلة الاتحاد الجمركي.

وتمكنت الحكومة من التوصل إلى ترتيبات مع الأغلبية التي تمثلها، وتم تمرير تعديل أقرب إلى تسوية تقدم بها النواب المحافظون والمعارضون لبريكست.

ولكسب هذا التصويت وعدت تيريزا ماي بالسماح للبرلمان بمنع الحكومة من الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. وقدم النواب المؤيدون للاتحاد في حزب المحافظين تنازلات في اللحظة الأخيرة، لكنهم أكدوا أنهم سيفشلون الحكومة إذا لم تنفذ ماي وعودها.

أما حزب العمال، فقد شهد انقساما، إذ أن مجموعة كبيرة من نوابه رفضوا الانصياع لأوامر حزبهم وصوتوا أمس الأربعاء على بقاء المملكة المتحدة في السوق المشتركة.

وكان النواب البريطانيون رفضوا يوم الثلاثاء تعديلا يمنح البرلمان حق تعطيل نتائج المفاوضات مع المفوضية الأوروبية، بينما ترفض غالبية النواب البريطانيين مغادرة التكتل من دون اتفاق، ما شكل تقدما لماي.

مقالات مشابهة

زين العمر ينشر حكماً وعبر

جنبلاط عرض مع كارديل الأوضاع العامة

ملف أسعار الدواء يشعل سجالا بين تويني وحاصباني

"التحكم المروري": طريق ترشيش زحلة سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي

إشكال وإطلاق نار في مخيم البداوي.. والسبب ثياب مشتراة!

أسهم أوروبا تغلق منخفضة بفعل يو.بي.إس ومخاوف النمو العالمي

"عارضة التدخل الروسي" إلى الحرية

لأهالي عكار.. خبر سار من المرعبي

مندوب سوريا في مجلس الأمن: هل المطلوب من دمشق أن تقصف مطار تل أبيب في ظل غياب رد دولي على العدوان الإسرائيلي؟