خاص – الظلام على طرقات المتن والنواب.. "لا تنده ما في حدا"
شارك هذا الخبر

Friday, June 15, 2018

خاص- الكلمة اونلاين

تكفي جولة على طرقات المتن الشمالي لا سيما عند نفق الرابية وطريق المتن السريع باتجاه بعبدات لتدرك ان لا انارة عليها، وما "اللمبات" المنتشرة الا مجرد "ديكور". صحيح ان نواب المتن سواء من عرفهم البرلمان سابقا ام الوجوه الجديدة لحظوا المشكلة من ضمن برنامجهم الانتخابي الا ان شيئا ملموسا لم يتحقق، والوعود التي اغدقوا بها اللبنانيون قبيل الاستحقاق النيابي تبخّرت مع وصولهم الى الندوة البرلمانية.

ويسأل المتنيون لماذا لا تتم انارة هذه الطرق سواء كان نفق الرابيه لانارته امام السائقين ليلا نهارا او اوتوستراد المتن السريع التي تغيب عنها الانارة كليا، علماً انّه وللمفارقة المضحكة المبكية، نجد أن طرقاً كثيرة تتم انارتها في ضوء الشمس. ويشير هؤلاء الى ان غياب الانارة تشكل مشكلة اضافية تساهم في ازدياد عدد حوادث السير التي تكثر في الاونة الاخيرة على هذه الطرقات وهي لا تعد ولا تحصى والمشكلة يلزمها حلا سريعا.

ويتحدث الاهالي عن الاهمال الذي لم يعد مقبولا مشددين على وجوب ان يجد النواب وبالاخص نواب "تكتل لبنان القوي" الذين تعهدوا ووعدوا بايجاد حلول لطريق المتن السريع وباعادة النظر بجسر جل الديب وغيرها من المشاكل التي يعاني منها المتني لكن يبدو ان كل هذه الوعود تطايرت مع وصولهم الى السدة البرلمانية من دون ان يلوح في الافق اي حل ملموس يردد الاهالي وهو ما يفسّر نكسة التيار في المتن الشمالي وتراجع أرقامه في الانتخابات الاخيرة مقارنة بها في انتخابات 2009 النيابية.

ويرى الاهالي ان هناك عدم شعور بالمسؤولية لدى نواب المتن من دون استثناء الذي لا يهتمون الا بمصالحهم الشخصية فيما يهملون قضية الانارة التي يقول عنها رئيس جمعية الـ"يازا" زياد عقل انها مشكلة مستعصية ليس فقط في منطقة المتن الشمالي انما في كل لبنان وهي تؤدي الى ضرر كبير على سلامة القيادة، والدولة مطالبة بتأمين انارة الطرق من اجل السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

خاص - هكذا سيتعاطى الحريري مع طلب حزب الله لوزارة الصحة..

خاص – حزب الله ينفي للكلمة اونلاين حصول لقاء نصرالله – باسيل..

خاص - انقسام التيار... والسبب معمل لمعالجة النفايات في الشوف

خاص – بين مستشارة الرئيس وصهره.. توتّر وانزعاج!

خاص – حركة "مصطنعة" و"بلا بركة"!

خاص - بعبدا متفائلة.. الحكومة "على قاب قوسين"

خاص- ماذا يعني للبنان اعادة فتح معبر نصيب؟

خاص- بين جنبلاط وارسلان.. من سيختار الوزير الدرزي الثالث وكيف؟

خاص - مهلة العشرة أيام انتهت ولا حكومة.. فماذا يحصل إن كانت بصيغة أقل؟!