وفد الإتحاد اللبناني في كونغرس الفيفا
شارك هذا الخبر

Thursday, June 14, 2018

إنطلقت صباح أمس أعمال المؤتمر الـ68 للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بحضور ممثلي الأعضاء المنضمّين الى الاتحاد لمناقشة عدد من البنود، أهمها كان اختيار الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا لاستضافة مونديال 2026.

كما يتضمن جدول الأعمال التصويت على النظام الأساسي للفيفا، والموافقة على الدورة المالية للفترة الممتدة ما بين 2019 و2022.

ويمثّل لبنان وفد اتحادي مؤلف من نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، وعضو اللجنة التنفيذية سمعان الدويهي، والأمين العام جهاد الشحف.

وكان الوفد اللبناني قد وصل الى العاصمة الروسية موسكو يوم الإثنين، حيث حضر اجتماع أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وجرى تقديم عرضين من قبل ممثلي ملفي المغرب والملف الثلاثي لأميركا وكندا والمكسيك، كما تمّ تعريف الاعضاء في الاتحاد القاري على الشركة الجديدة التي ستتولى تسويق نشاطات ومسابقات الاتحاد الاسيوي، والتي تمّ اختيارها من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي وفقاً للعروض المقدمة.

من جهته، عقد الوفد اللبناني عدة اجتماعات مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وعدد من الاتحادات الوطنية، حيث بحث إمكانية حصول لبنان على مساعدات من الاتحاد الأوروبي واتحاد جمهورية مالطا.

مقالات مشابهة

المحققون الروس يكشفون حقائق تفجير القرم

دي ميستورا يستقيل "لأسباب شخصية"

موجات داعشية جديدة تتدفق عبر تركيا.. أميركا تدقّ ناقوس الخطر في سوريا!

اذا كنتم تريدون تقوية ذاكرتكم... اعتمدوا على هذه الاطعمة!

الخارجية الروسية: لا نستطيع أن نحرم دمشق من حقها في استخدام القوة ضد الإرهابيين في إدلب

بومبيو ينقل عن أردوغان إشادته بتعاون السعودية في التحقيق باختفاء خاشقجي

الحدث: الولايات المتحدة تحتاج للسعودية في الحرب على الإرهاب

ليبان بوست تفوز بلقب أفضل مزوّد لخدمات البريد لعام 2018 من هيئة بوستل وبارسل تكنولوجي إنترناشونال

محفوض: أنصح جماعة الرقص على القبور بالتروي