وفد الإتحاد اللبناني في كونغرس الفيفا
شارك هذا الخبر

Thursday, June 14, 2018

إنطلقت صباح أمس أعمال المؤتمر الـ68 للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بحضور ممثلي الأعضاء المنضمّين الى الاتحاد لمناقشة عدد من البنود، أهمها كان اختيار الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا لاستضافة مونديال 2026.

كما يتضمن جدول الأعمال التصويت على النظام الأساسي للفيفا، والموافقة على الدورة المالية للفترة الممتدة ما بين 2019 و2022.

ويمثّل لبنان وفد اتحادي مؤلف من نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، وعضو اللجنة التنفيذية سمعان الدويهي، والأمين العام جهاد الشحف.

وكان الوفد اللبناني قد وصل الى العاصمة الروسية موسكو يوم الإثنين، حيث حضر اجتماع أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وجرى تقديم عرضين من قبل ممثلي ملفي المغرب والملف الثلاثي لأميركا وكندا والمكسيك، كما تمّ تعريف الاعضاء في الاتحاد القاري على الشركة الجديدة التي ستتولى تسويق نشاطات ومسابقات الاتحاد الاسيوي، والتي تمّ اختيارها من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي وفقاً للعروض المقدمة.

من جهته، عقد الوفد اللبناني عدة اجتماعات مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وعدد من الاتحادات الوطنية، حيث بحث إمكانية حصول لبنان على مساعدات من الاتحاد الأوروبي واتحاد جمهورية مالطا.

مقالات مشابهة

راموس يرد على رونالدو: لا يوجد أي لاعب فوق ريال مدريد

بالصور - سائق محظوظ ينجو من كارثة جنوى!

تركيا تفرج عن جنديَين يونانيَين كانا مسجونين لديها على خلفية دخولهما منطقة عسكرية محظورة في ولاية أدرنة

المدعي العام الايراني: سنستدعي حتى الوزراء إن اقتضت التحقيقات حول الفساد

اسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم للبضائع مع قطاع غزة بعد أسابيع من التوتر

مخاطر نهاية مبكرة لعهد عون

افرام: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق

ماتيس: قادرون على حماية أقمارنا الاصطناعية وسندافع عن أنفسنا بالفضاء عند الحاجة

هل سيتأثر لبنان بما يجري في تركيا؟