الحاج حسن: تشكيل الحكومة يتطلب وحدة وطنية جامعة
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

أقام حزب الله افطارا للجسم الاعلامي في البقاع في مطعم الصياد- تمنين بحضور وزير الصناعة حسين الحاج حسن وإعلاميين من الهرمل وبعلبك وزحلة والبقاع الغربي.

رحب مسؤول الاعلام في البقاع في حزب الله احمد ريا بالحضور متطرقا في كلمته الى اجواء رمضان ومنافع هذا الشهر الفضيل، مشيدا بالدور الاعلامي لصحافيي البقاع.

الحاج حسن
بدوره الوزير الحاج حسن دعا الى الإسراع في تشكيل الحكومة التي يجب ان تكون حكومة وحدة وطنية تنتظرها الكثير من الملفات والمشاكل التي تحتاج الى حلول، والتشكيل ايضا يتطلب وحدة وطنية جامعة تتمثل فيهاالقوى وفق ما أفرزت الانتخابات النيابية.

واضاف:"اهم الملفات المنتظرة هو ملف البطالة التي اصبحت نسبها مخيفة، بالاضافة الى النهوض بالاقتصاد الذي غابت عنه الرؤية الاقتصادية في بلدنا، الى الازمة السورية وتداعياتها والتي طالت لبنان خاصة في ملف النزوح.

ورأى الحاج حسن انه للخروج من الازمة يجب ان تطبق رؤية اقتصادية وخطة ولهذا كان مطلب حزب الله إعادة الدور الاساسي الى وزارة التخطيط، ثم الاستعجال في الخطوات لاستخراج النفط والغاز وتصحيح علاقة لبنان الاقتصادية مع الدول الجوار والأجنبية، لأن لبنان اصبح دولة مستوردة، بالاضافة الى الإصلاحات الإدارية والسياسية ووقف عجز الكهرباء، ووقف الفساد على مختلف الاصعدة فهذه العوامل تساهم بتحسن الميزان التجاري.

وامل "ان يولى الملف الامني في البقاع بشكل عام وبعلبك الهرمل بشكل خاص اهتماما واسعا وفوريا من الحكومة المقبلة~.

مقالات مشابهة

بومبيو سيزور تركيا بعد السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي

هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد الاعلان عن وقف لاطلاق النار اثر اشتباكات أدت الى سقوط عدد من الجرحى

الشامسي: لا أحد يستطيع المس بموقع المملكة ومكانتها التاريخية

الحريري يلتقي رؤساء الحكومات السابقين في بيت الوسط

طوني فرنجية اكد انه من غير المطروح تبادل حقائب مع احد: نريد حقيبة الطاقة او الاشغال

المرعبي: لن ننسى وقفات السعودية مع لبنان دائما

سعد: حريٌ بمن يطالب بالتطبيع مع سوريا أن يطلب منه كشف مصير هؤلاء

9 جرحى حتى الان بينهم حالات خطيرة حصيلة الاشتباكات بين حركة فتح وحركة انصار الله في مخيم المية ومية واجتماع ومساع فلسطينية لوقف اطلاق النار

حريق أعشاب يابسة في بنت جبيل