"السقوف المالية"... تشعل السجال بين حاصباني وأبي خليل!
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

غرد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني على حسابه عبر "تويتر" وكتب: "الى الوزير الزميل سيزار ابي خليل: راجع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فتعلم اننا رفعنا منذ العام 2017 آلية علمية لتحديد السقوف المالية للمستشفيات ولكنها لم تدرج على جدول اعمال مجلس الوزراء رغم مراجعتنا حتى آخر ثانية من عمر الحكومة.
لذا عمدنا الى توزيع السقوف بحسب المعادلة العلمية وفق المرسوم الساري المفعول 4599 الذي ينص على ان لوزير الصحة العامة إعادة النظر بالجداول وفقا لمقتضيات المصلحة العامة.

اما بالنسبة لما يقر في مجلس الوزراء وما يكتب في القرارات فكيف تفسر التعديلات المتعددة على قرار مجلس الوزراء المتعلق بالطاقة بعد صدوره؟ أين الوضوح؟".

وزير الطاقة والمياه ردّ في تعليق على موقع "تويتر" على حاصباني​، قائلا: "للمعلومات فقط، فالأمانة العامة ل​مجلس الوزراء​ تصدر وتوزّع قرارات المجلس، والزميل لم يستفق على الإلتباس إلّا بعد اعتراضنا نحن وتصحيحه من الجهة ذات الصلاحية... فقاعة إعلامية".

وكان حاصباني​ قد توجّه، إلى أبي خليل​، قائلاً "راجع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فتعلم أنّنا رفعنا منذ العام 2017 آلية علمية لتحديد السقوف المالية للمستشفيات، ولكنّها لم تُدرج على جدول أعمال مجلس الوزراء رغم مراجعتنا حتّى آخر ثانية من عمر الحكومة".

وأوضح أنّه "لذا، عمدنا إلى توزيع السقوف بحسب المعادلة العلمية وفق المرسوم الساري المفعول 4599 الّذي ينصّ على أنّ لوزير الصحة العامة إعادة النظر بالجداول وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة"، متسائلاً "بالنسبة لما يقرّ في مجلس الوزراء وما يكتب في القرارات، كيف تفسّر التعديلات المتعددّة على قرار مجلس الوزراء المتعلّق بالطاقة بعد صدوره؟ أين الوضوح؟".

مقالات مشابهة

هل طلب “حزب الله” من باسيل التنازل عن “الأشغال”؟

ماي: يجب أن تعرقل لا قضية إيرلندا صفقة بريكست

"LBCI": لقاء رفيع المستوى وحاسم في قصر بعبدا غدا للبحث في العقدة الدرزية

LBCI: لقاء رفيع المستوى وحاسم في قصر بعبدا غدا للبحث في العقدة الدرزية

طوني فرنجية: لن نتبادل الحقائب مع أحد!

في حالة غريبة من نوعها.. امرأة لا تشرب الماء ولم تمت

تطلق حملة" كمشة دفى" حملتها الثالثة في الشوف بالتعاون مع بلدية كفرنبرخ

15 جريحا حصيلة الاشتباكات في مخيم المية ومية

وجيه البعريني دعا السعودية لوضع حد لأطماع ترامب وإدارته