محمد شقير هنأ اللبنانيين بحلول عيد الفطر
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018



هنأ رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير اللبنانيين بحلول عيد الفطر السعيد، متمنياً ان يعيده الله عليهم بالصحة والعافية والخير وراحة البال.
وأمل شقير في هذه المناسبة المباركة ان يتم تشكيل الحكومة سريعاً، "وهذا يكون أحلى وأهمّ عيدية للبنانيين جميعاً".
وناشد شقير القوى السياسية قاطبة بتسهيل ولادة الحكومة، لأن ذلك وحده كفيل باطلاق العجلة الاقتصادية وقيادة لبنان الى شاطئ الأمان.
ولفت الى ان البلد يمر في وضع صعب على المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية فيما الازمات من حولنا تزداد حدة، وعليه لا يمكن في أي حال من الاحوال التغاضي عن هذه العوامل السلبية التي توجب وجود حكومة في أسرع وقت ممكن لمجابهة كل هذه التحديات.
واكد شقير ان ما تم انجازه خلال الفترة الماضية مهم جداً للبناء عليه لاعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض لا سيما التعيينات، واقرار الموازنة العامة، وتلزيم التنقيب عن النفط والغاز، واقرار الكثير من القوانين لا سيما قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعقد المؤتمرات الدولية الداعمة للبنان خصوصاً مؤتمر سيدر الذي حصد 11،8 مليار دولار لتطوير البنى التحتية في لبنان.
وقال "بناء عليه البلد اليوم نحن أمام فرصة جديدة وواعدة، خصوصا انه لا يزال لدينا الكثير من العوامل الايجابية التي يمكن الاستناد اليها، معتبراً ان الخطوة الاولى تتمثل بالاسراع في تشكيل الحكومة الأمر الذي يعطي الاطمئنان والثقة في الداخل والخارج لاكمال المسار، وللمباشرة في تنفيذ المشاريع التي اقرها مؤتمر سيدر وكذلك اتخاذ القرارات والاجراءات اللازمة التي تستجيب لمتطلبات النهوض وتنشيط القطاعات الاقتصادية.
وختم شقير البيان متمنياً للبنانيين قضاء أعياد سعيدة، آملاً من "السياسيين بعدم تخييب ظن اللبنانيين والاسراع بتشكيل الحكومة والحفاظ على بلدنا سليماً معافى".

مقالات مشابهة

ابحثي عن هذه الميزات في زوجك المستقبلي لتضمني إخلاصه لك

مع ألمانيا أو البرازيل؟

بورصة إلكترونية لبنانية قريباً

بالصور - جورج وسوف.. وسهرة تاريخية في كازينو لبنان

تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا

إبراهيم يكشف قصة الإيرانيين.. والمجنّسين.. والنازحين

عناوين واسرار الصحف الصادرة الاثنين 18 - 6 - 2018

البقاع على شفير اندلاع «حرب عصابات»!

الإشتراكي: ..لن نتراجع