الرئيس الجميّل التقى المدير التنفيذي للإسكوا
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

استقبل الرئيس أمين الجميّل في مكتبه في بيت المستقبل سراي بكفيا ظهر اليوم وكيل الأمين العام للإمم المتحدة والمدير التنفيذي للإسكوا محمد علي الحكيم وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة.
اثر اللقاء اعلن الحكيم: تشرفت بلقاء فخامة الرئيس الجميّل وكانت نقاشات مهمة عن دور الأسكوا في المرحلة المقبلة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية للمجموعة العربية. وعرضنا لما يمكن ان تقوم به الإسكوا في المرحلة المقبلة بالنسبة لنهضة التكنولوجيا والشباب والمرأة ودخول المرأة الى ساحات العمل. وتباحثنا ايضا في قضايا البطالة والعمالة للشباب وخريجي الكليات وأهمية هذا الموضوع بالنسبة للجانب العربي بشكل عام.
اضاف: استمعنا من فخامته لرأيه وآرائه في تشكيل الحكومة وهنأته بنجاح الإنتخابات، واستمعت منه لجوانب تشكيل الوزارة الجديدة والبرنامج الوزاري المقبل وما هي طموحات اللبنانيين. وتحدثنا عن بيت المستقبل وما يقدمه من جانب فكري واجتماعي وتأثيره على العالم العربي ومشاركة الأسكوا مع بيت المستقبل في مواضيع تهم الجانب اللبناني والعربي.
وعن موقفه من تشكيل الحكومة اعلن الحكيم: نحن جهة أممية لا نتدخل في تشكيل الحكومة نهائيا ولكن رئيس الحكومة ابلغني بعد زيارتي له بالأمس ان بعد العيد سيكون هناك حكومة ان شاء الله.
وعن وضع المنطقة وتأثيره على لبنان قال:" لبنان جزء من المنطقة وكل الأمور السياسية والإقتصادية والإجتماعية بما فيها قضية الفلسطينيين وقضية النازحين تؤثر ليس فقط على الجانب اللبناني انما على المنطقة بشكل كامل ولكن المنظومة الأممية تنظر بنجاح الى الإنتخابات وتتمنى للجانب اللبناني كل التقدم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

"ميدل ايست" توقع عقدا مع "رولزرويس" لتجديد اسطولها من الطائرات عريضة الهيكل

مجزرة داخل كنيسة في البرازيل..

وفد لبناني يزور مدير مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض: ظروف النزوح تقترب من الهاوية

باسيل: الشراكة بين الرئيس عون والحريري ستؤدي حتما إلى ولادة الحكومة

الحريري: موضوع الحكومة حساس جدا... وملتزمون اصلاحات سيدر

أردوغان: سنبدأ عمليتنا شرق الفرات خلال يومين ونحن مصرون على أن نجعل المنطقة آمنة ويمكن العيش فيها

وزير إسرائيلي: إيران تُدير الدولة اللبنانية عبر "حزب الله"

بالصور- christmas recepetion في مركز ال "eye and ear”

الحريري: موضوع تشكيل الحكومة في لبنان حساس جدا