4 طائرات سوبر توكانو من أميركا الى الجيش اللبناني
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018


رحبت السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد يوم الثلاثاء في 12 حزيران 2018 بتسليم بلادها أربع طائرات سوبر توكانو A- 29 الى الجيش اللبناني، مؤكدة أن “أميركا ستواصل دعم تكامل هذه الطائرات على مدار السنوات القادمة”.

وقالت في كلمة ألقتها في قاعدة حامات الجوية في هذه المناسبة: “إن الطلاب اللبنانيين يتخرجون دائماً في المراتب العليا في دوراتهم، كما أنهم يحصلون على درجات شرف في دراساتهم. وقد أثبت الطيارون والمساعدون العائدون مؤخرا، من المشاركة في التدريب على طائرات سوبر توكانو A-29، هذا المعيار العالي للجيش اللبناني، وجيشنا يفخر بالخدمة معهم.”

ولفتت ريتشارد إلى أنه “مع الـA-29، سيتمكن الجيش اللبناني الآن من قيادة مناورات مشتركة للأسلحة في جميع الظروف، ليلاً ونهاراً، وبطريقة تقلل إلى حد كبير من خطر الأضرار الجانبية والخطر على المدنيين”.

واشارت إلى أنه “في وقت قريب سنكمل قوة طائرات الـA-29 من خلال ست طائرات مروحية هجومية خفيفة من طراز MD-530G والتي تمّ الإعلان عنها في كانون الأول الماضي عندما زار الجنرال فوتيل لبنان”، وشددت على أن “هذه قوات جوية استثنائية نعمل على بنائها معا.”

وأضافت: “أود أن أقول أيضاً أن اليوم هو أيضا بمثابة إعادة تذكير جديدة بالروابط القوية بين الولايات المتحدة ولبنان. على مدى السنوات العشر الماضية، إستثمرت الحكومة الأميركية أكثر من 1.5 مليار دولار في مجالي التدريب والمعدات، وقد دربنا أكثر من 32,000 جندي لبناني. إننا سنواصل هذه الشراكة والدعم لحكومة لبنان وللجيش اللبناني”.

مقالات مشابهة

افرام: قلقون من "أزمة الهيبة"

الادعاء على رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي.. والسبب؟!

اللواء ابراهيم يغادر بيت الوسط.. ويصل إلى قصر بعبدا

البيان الختامي للقاء الحواري الاسلامي المسيحي: لاحترام التنوع

الشيخ عبد الخالق يهنئ دولة قطر في عيدها الوطني

تسلم وتسليم في نقابة الصحافة!

خليل: مرتاحون لمسار الأمور في ملف تشكيل الحكومة

قاسم هاشم للـ mtv: إذا استمرت الأمور على هذا النحو بإيجابية نبشر اللبنانيين بحكومة قبل الميلاد لتكون لهم عيدية

اللواء عباس إبراهيم غادر قصر بعبدا دون الإدلاء بأي تصريح