4 طائرات سوبر توكانو من أميركا الى الجيش اللبناني
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018


رحبت السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد يوم الثلاثاء في 12 حزيران 2018 بتسليم بلادها أربع طائرات سوبر توكانو A- 29 الى الجيش اللبناني، مؤكدة أن “أميركا ستواصل دعم تكامل هذه الطائرات على مدار السنوات القادمة”.

وقالت في كلمة ألقتها في قاعدة حامات الجوية في هذه المناسبة: “إن الطلاب اللبنانيين يتخرجون دائماً في المراتب العليا في دوراتهم، كما أنهم يحصلون على درجات شرف في دراساتهم. وقد أثبت الطيارون والمساعدون العائدون مؤخرا، من المشاركة في التدريب على طائرات سوبر توكانو A-29، هذا المعيار العالي للجيش اللبناني، وجيشنا يفخر بالخدمة معهم.”

ولفتت ريتشارد إلى أنه “مع الـA-29، سيتمكن الجيش اللبناني الآن من قيادة مناورات مشتركة للأسلحة في جميع الظروف، ليلاً ونهاراً، وبطريقة تقلل إلى حد كبير من خطر الأضرار الجانبية والخطر على المدنيين”.

واشارت إلى أنه “في وقت قريب سنكمل قوة طائرات الـA-29 من خلال ست طائرات مروحية هجومية خفيفة من طراز MD-530G والتي تمّ الإعلان عنها في كانون الأول الماضي عندما زار الجنرال فوتيل لبنان”، وشددت على أن “هذه قوات جوية استثنائية نعمل على بنائها معا.”

وأضافت: “أود أن أقول أيضاً أن اليوم هو أيضا بمثابة إعادة تذكير جديدة بالروابط القوية بين الولايات المتحدة ولبنان. على مدى السنوات العشر الماضية، إستثمرت الحكومة الأميركية أكثر من 1.5 مليار دولار في مجالي التدريب والمعدات، وقد دربنا أكثر من 32,000 جندي لبناني. إننا سنواصل هذه الشراكة والدعم لحكومة لبنان وللجيش اللبناني”.

مقالات مشابهة

حالة طوارئ في مصر لمواجهة السيول والأمطار

فرنجيّة: العلاقة مع سوريا ستستعاد عاجلاً أو آجلاً ونتفهّم البعض الذي يعتبر نفسه محرجاً في هذا الموضوع

فرنجيّة: من الضروري عودة النازحين السوريين والأسد منفتح على عودته ولكنّه يريد أن تتكلّم الدولة اللبنانيّة معهم

فرنجيّة: لا أرى تغييراً كبيراً في "سيدر" عن مؤتمرات "باريس 1 و2 و3" والمشكلة الحقيقية هي تغيير طريقة إدارة الوضع الإقتصادي في البلد

فرنجيّة: لديّ قناعة بأنّ الإصلاحات هي فكر وإذا كان هناك نَفَس لتغيير نهج إدارة الدولة فيمكن القيام بالإصلاحات

دراسة متفائلة عن مستقبل المسيحيين في لبنان

ترحيب باقتراح الضاهر بإنشاء نفق يربط ميناء بيروت بشتورا

فرنجية: عندما حاورت الحريري كان يعتبره البعض "الشيطان الرجيم "

فرنجيّة: لن يكون هناك إتفاق خطي في بكركي نتيجة اللقاء بيني وبين جعجع بل بيان وقد وضعنا الماضي وراءنا ونتطلّع نحو الأمام