عرسال تستقبل وزير الخارجية بنحر الخراف.. باسيل: هناك من يريد لأزمة النازحين أن تطول
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

باسيل أن هناك من يريد لأزمة النازحين السوريين أن تطول مقابل من يريد لها أن تقصر ، وشدد على انه لا يقول بعودة فورية وقسرية بل مرحلية وآمنة، وانه لا يقبل بعودة النازحين اذا لم تكن آمنة وأنه راسل وزير خارجية سوريا بموضوع حقوقهم بالملكية وهو أكد له ان الملكية في سوريا محافظ عليها بالدستور.

وقال في خلال لقائه عددا من اللجان الممثلة للنازحين الراغبين بالعودة إلى بلدهم ورئيس بلدية عرسال باسل الحجيري في مبنى البلدية:"المشكلة أنهم لا يسمحون لنا حتى بإتمام المرحلة الاولى ونحن نريد مساعدة الامم المتحدة لكن على العودة وعلى تقديم مساعدات في سوريا، وأتينا اليوم الى عرسال بسبب النزاع الحاصل بين لبنان والمجتمع الدولي".

الى ذلك، شدد النائب بكر الحجيري أن البلدة ظُلمت وما حُكي عنها غير صحيح وفيما نحترم الاعلام اللبناني إلا أنّ هناك من أساء لعرسال ، وطالب اللجنة التي تسجل اسماء النازحين من أجل العودة الى سوريا ان تستمر في عملها بشكل دائم "لأنه من حقنا ان نرتاح".

من جهته، أكد الحجيري أن قرار عودة النازحين يعود لهم وأن البلدية تقف على الحياد في هذا الامر وتحترم قرارهم لانهم يرون أن الوضع في سوريا يسمح لهم بالعودة.

مقالات مشابهة

إشكال مسلّح في طرابلس... وهذه النتيجة!

اتفاق "كرويّ" بين نواب زغرتا - الزاوية!

"هدنة" على جبهة الاتهامات بين جنبلاط و"العهد"... هل تدوم؟

47 مطلباً... إليكم شروط أميركا على كوريا الشمالية

عينُ 3 أطراف على حقيبة "الصحة"... من يتنازل؟

دمشق تشهد تغييرات أمنية كبيرة... ماذا تخطط روسيا؟

"عيش الأشرفية" يشعل اجواء العاصمة... وفرعون: خطر الاستسلام للفساد والترهيب كبير

خاص- سياسيو لبنان والمونديال... هل تجمع الرياضة ما فرقته السياسة؟

طعنتهما صارخة "الله أكبر"... هذا ما حصل جنوب فرنسا