وفد الاتحاد اللبناني في كونغرس الفيفا
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

انطلقت صباح اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر الـ68 للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحضور ممثلي الأعضاء المنضمين الى الاتحاد لمناقشة عدد من البنود أهمها اختيار البلد المضيف لكأس العالم 2026، مع تنافس ملفّين الأول مشترك بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، والثاني من المغرب.
وسيتم تحديد موعد 5 حزيران 2019 موعداً لعقد الجمعية العمومية
كما يتضمن جدول الأعمال التصويت على النظام الأساسي للفيفا والموافقة على الدورة المالية للفترة ما بين 2019 و2022.
ويمثّل لبنان وفد اتحادي مؤلف من نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان وعضو اللجنة التنفيذية سمعان الدويهي والأمين العام جهاد الشحف.
وكان الوفد اللبناني قد وصل الى العاصمة الروسية موسكو يوم الإثنين حيث حضر اجتماع أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.
وجرى تقديم عرضين من قبل ممثلي ملفي المغرب والملف الثلاثي لأميركا وكندا والمكسيك، كما تم تعريف الاعضاء في الاتحاد القاري على الشركة الجديدة التي ستتولى تسويق نشاطات ومسابقات الاتحاد الاسيوي والتي تم اختيارها من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي وفقاً للعروض المقدمة.
من جهته عقد الوفد اللبناني عدة اجتماعات مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وعدد من الاتحادات الوطنية حيث بحث امكانية حصول لبنان على مساعدات من الاتحاد الأوروبي واتحاد جمهورية مالطا.

مقالات مشابهة

روسيا فازت على مصر وتأهلت الى الدور الثاني

موعد حاسم لاسبانيا امام ايران

المغرب لتفادي الخروج امام البرتغال

نيمار يطمئن عشاق البرازيل

مؤتمر صحافي الخميس المقبل للاعلان عن رالي لبنان ال41

هل ستستعيد كرة القدم التونسية مجدها؟

بالأرقام.. المتضرّرون اقتصادياً من كأس العالم

انكلترا تفوز على تونس في الدقيقة 91

المنتخب السعودي ينجو من كارثة في روسيا