واشنطن تفرض رسوماً على الزيتون الاسباني
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

أعلنت وزارة التجارة الاميركية أنها فرضت على الزيتون المستورد من اسبانيا رسوماً لمكافحة الإغراق وأخرى تعويضية بعدما تبيّن لها ان هذه السلعة تحصل على دعم من الدولة الاسبانية وتباع في الولايات المتحدة بأقل من قيمتها الحقيقية.

وقالت الوزارة في بيان ان القرار الذي اتخذته بشأن واردات الولايات المتحدة من الزيتون الاسباني نهائي ويظهر ان هذه السلعة تباع في الولايات المتحدة بأقل من قيمتها الحقيقية بنسبة تتراوح بين 16،88% و25،5%.

وكانت الوزارة اعتبرت في قرارات تمهيدية غير نهائية صدرت في تشرين الثاني وكانون الثاني بشأن واردات البلاد من الزيتون الاسباني ان هذه السلع تباع في الولايات المتحدة بأقل من قيمتها الحقيقية بنسب تبلغ 14،64% و16،80% و19،73%.

وفي قرارها النهائي، خلصت الوزارة الى ان قيمة الدعم الذي حصل عليه منتجو الزيتون في اسبانيا تتراوح بين 7،52% و27،02%. وفي 2017 صدّرت اسبانيا الى الولايات المتحدة زيتونا بقيمة 67،6 مليون دولار.

وفي بيانها، أوضحت الوزارة ان مسألة فرض الرسوم الجمركية التعويضية والمضادة للإغراق على الزيتون الاسباني اصبحت الآن في عهدة "اللجنة الاميركية للتجارة الدولية" التي ستعلن عن قرارها بهذا الشأن في 24 تموز.

مقالات مشابهة

أوكرانيا وإسرائيل توقعان اتفاقية بشأن منطقة التجارة الحرة

ليبيا تبدأ بناء جدار عازل على حدود مصر

بو عاصي: الظرف مؤات اليوم لتثبيت المصالحة مع التيار

عون يتصل بأمير قطر: حضوركم كان سبباً في نجاح القمة

اليابان تقصي السعودية من كأس آسيا

أسهم أوروبا تهبط من أعلى مستوى في 6 أسابيع

بالصور والفيديو- راشيّا الوادي ومرتفعات جبل الشيخ: لوحات الله راسمها

فرنسا قد تنشئ آلية مع إيران لتجاوز العقوبات الأميركية

أوكرانيا: روسيا تريد تمديد عقد نقل الغاز الحالي وكييف تعارض