واشنطن تفرض رسوماً على الزيتون الاسباني
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

أعلنت وزارة التجارة الاميركية أنها فرضت على الزيتون المستورد من اسبانيا رسوماً لمكافحة الإغراق وأخرى تعويضية بعدما تبيّن لها ان هذه السلعة تحصل على دعم من الدولة الاسبانية وتباع في الولايات المتحدة بأقل من قيمتها الحقيقية.

وقالت الوزارة في بيان ان القرار الذي اتخذته بشأن واردات الولايات المتحدة من الزيتون الاسباني نهائي ويظهر ان هذه السلعة تباع في الولايات المتحدة بأقل من قيمتها الحقيقية بنسبة تتراوح بين 16،88% و25،5%.

وكانت الوزارة اعتبرت في قرارات تمهيدية غير نهائية صدرت في تشرين الثاني وكانون الثاني بشأن واردات البلاد من الزيتون الاسباني ان هذه السلع تباع في الولايات المتحدة بأقل من قيمتها الحقيقية بنسب تبلغ 14،64% و16،80% و19،73%.

وفي قرارها النهائي، خلصت الوزارة الى ان قيمة الدعم الذي حصل عليه منتجو الزيتون في اسبانيا تتراوح بين 7،52% و27،02%. وفي 2017 صدّرت اسبانيا الى الولايات المتحدة زيتونا بقيمة 67،6 مليون دولار.

وفي بيانها، أوضحت الوزارة ان مسألة فرض الرسوم الجمركية التعويضية والمضادة للإغراق على الزيتون الاسباني اصبحت الآن في عهدة "اللجنة الاميركية للتجارة الدولية" التي ستعلن عن قرارها بهذا الشأن في 24 تموز.

مقالات مشابهة

فرنجية.. على موقفِه!

الحريري يعمل على حلحلة العقَد...

ما حقيقة الـ500 مليون يورو.. من ميركل الى لبنان؟

ماذا سيطلب الرئيس عون من ميركل؟

خاص - هكذا تم التحضير للخطّة الأمنية في البقاع ..

خاص - الكتائب ومرسوم التجنيس: مسايرة للعهد!

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 21/6/2018

أردوغان: إن لم نحصل على المقاتلات (F-35) سنحصل على مقاتلات من مكان آخر وإن لم يتحقق ذلك سننتج مقاتلاتنا بأنفسنا

كرواتيا الى الدور الثاني والارجنتين في المجهول