كوبان من عصير المانغو يوميا يحفظان صحة القلب
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

أفادت دراسة طبية أميركية حديثة بأن شرب كوبين من عصير المانغو يوميا يسهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لدى النساء بعد سن اليأس.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة كاليفورنيا، وعرضوا نتائجها الاثنين أمام مؤتمر الجمعية الأميركية للتغذية الذي عقد في الفترة من 9-12 يونيو/حزيران الجاري في مدينة بوسطن.

ولكشف تأثير المانغو على صحة القلب، راقب الباحثون 24 سيدة في فترة ما بعد انقطاع الطمث (تبدأ من 45 إلى 55 عامًا)، حيث تناولت السيدات 330 غرامًا من عصير المانغو، أو ما يعادل كوبين يوميًا لمدة 14 يومًا.

وبعد 14 يومًا من شرب عصير المانغو، استأنفت المشاركات في الدراسة حميتهن اليومية المعتادة، لكنهن استبعدن تناول المانغو لمدة 13 يومًا، وتم أخذ القياسات خلال كل فترة، بما في ذلك معدل ضربات القلب وضغط الدم، ومعدل التنفس.

ووجد الباحثون أنه بعد شرب عصير المانغو، سجل ضغط الدم الانقباضي ومعدل النبض أرقامًا أقل بكثير بعد ساعتين من تناول المانغو.

وأظهرت الدراسة أن كوبين من المانغو يوميًا كانت لهما آثار مفيدة على ضغط الدم الانقباضي بين النساء الأصحاء بعد سن اليأس.

وكشفت الدراسة أن المانغو ساعدت على استرخاء الأوعية الدموية في أقل من ساعتين بعد تناولها، بالإضافة إلى ذلك، ظهرت لدى بعض المشاركات تغييرات إيجابية للمانغو على صحة الأمعاء.

وقال قائد فريق البحث الدكتور روبرت هاكمان إن هذه هي أول دراسة تظهر التأثيرات الوعائية الإيجابية للمانغو على البشر.

وأضاف أن المانغو تحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا مثل مادة البوليفينول تجعلها فاكهة صحية للقلب، وقد تساعد في لعب دور في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

أمير هذه الدولة يعتذر عن حضور القمة!

فرنجيّة: إذا كان الرئيس سعد الحريري مصرّاً وحريصاً على منح الثلث الضامن لرئيس الجمهورية كما قرأنا في "المستقبل" اليوم فليتنازل من حصّته عن وزير سنّي للقاء التشاوري فتُحلّ المشكلة

لهذا السبب.. سوري يتقدم بدعوة ضد مجهول في عكار

مصادر الصليب الاحمر اللبناني للـ LBCI: قتيل و6 جرحى اثر انهيار صخري على منزل في الناعمة

من الأشرفية لسويسرا.. سورية تتعرّض للابتزاز والفاعل "ناطور"

السفير السوري للـ"OTV": اعتذرت عن حضور قمّة بيروت كون الجامعة العربية هي المنظمة وحتى الآن الجامعة في وضع غير صحيح تجاه سوريا

معلومات للـLBCI : امير الكويت اعتذر عن عدم حضور القمة الاقتصادية في بيروت

الاسرائيليون يواصلون اعمال الحفر

هيغواين إلى تشلسي في "مهمة طارئة"