أزمة الغذاء في الساحل الأفريقي تتفاقم
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 13, 2018

حذّر مسؤول الشؤون الإنسانية والمساعدات الطارئة في الأمم المتحدة من تفاقم الأزمة الغذائية في منطقة الساحل الأفريقي والتي رفعت معدلات سوء التغذية الى أعلى مستوياتها منذ عام 2012.

وقال مارك لوكوك ان نحو 6 ملايين شخص يكافحون لتأمين الغذاء لأنفسهم في بوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال، مشيرا الى انه في هذه الدول يعاني 1،6 ملايين طفل من نقص حاد في التغذية.

واضاف في بيان إن "مخزونات الغذاء لملايين الاشخاص نفدت. العائلات تخفّض عدد الوجبات وتسحب الاطفال من المدارس وتهمل العناية الطبية اللازمة من أجل توفير المال لشراء الطعام".

وازدادت معدلات النقص الحاد في التغذية في الدول الست بنسبة 50 في المئة منذ العام الماضي، كما ان طفلا واحدا من كل ستة أطفال في هذه الدول يحتاج الى العناية الطبية.

وحذّر وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسّق الإغاثة الطارئة من انه مع اقتراب موسم القحط فان عدد الاشخاص الذين سيكونون في حاجة الى الغذاء سيصل الى 6،5 مليون انسان.

وتوجه الى المانحين للمساهمة في دعم جهود الاغاثة في المنطقة من اجل "تجنّب الأسوأ".

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان