الرئيس الكردستاني: نرفض قرار مجلس النواب العراقي بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص بالبيشمركة
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أعرب الرئيس ال​كردستان​ي ​مسعود بارزاني​، في كلمة له خلال لقائه اليوم بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ​العراق​ يان كوبيشن، عن "رفض إقليم كردستان لقرار ​مجلس النواب العراقي​ بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص بالبيشمركة في ​الانتخابات​ التشريعية التي جرت مؤخرا".

وأشار بارزاني إلى "مرحلة ما قبل الاستفتاء، وأحداث 16 تشرين الأول الماضي"، مبينا أن "الانتخابات قد جرت ووضع جديد قد طرأ، وأن شعب كردستان يولي أهمية في الأخذ بنظر الاعتبار، والإلتزام بثلاثة مبادئ وهي الشراكة، والتوافق، والتوازن في جميع مجالات الحكم".

أما حول العملية الانتخابية، فأكد أنهم "يؤيدون كافة السبل للتحقيق في الشكاوي والطعون حسب القوانين حتى إذا لزم الأمر إعادة الانتخابات"، مشدداً على "أننا لن نقبل إلغاء نتيجة أصوات ​البشمركة​".

وأبدى بارزاني "ملاحظاته على عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وإجراء الانتخابات ونتائجها، والقرارات التي صدرت عن مجلس النواب العراقي"، لافتاً الى أن الحزب الديمقراطي لم يكن له أي ممثل في المفوضية، لذلك لم يحصل على المركز الأول فى ​محافظة نينوى​، وتم إلغاء أصوات مخيمات ​النزوح​ والأيزيديين".

مقالات مشابهة

منشآت “أرامكو” آمنة وتعمل بشكل طبيعي

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 19 حزيران 2018

التحالف يقتل مسؤؤل النفط والغاز لـ “داعش”

مسؤول روسي: نحذر من تداعيات كارثية لعسكرة الفضاء

إصابة شخص في طرابلس جراء خلاف فردي

توقيف ثلاثة اشخاص في هولندا على صلة بمخطط لاعتداء في باريس في 2016

التحالف الدولي: مقتل مسؤول النفط والغاز بتنظيم داعش

أرسلان التقى وفدا من حزب الله

وكالة "الأناضول": إنتهاء التصويت بالخارج في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية