الرئيس الكردستاني: نرفض قرار مجلس النواب العراقي بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص بالبيشمركة
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أعرب الرئيس ال​كردستان​ي ​مسعود بارزاني​، في كلمة له خلال لقائه اليوم بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ​العراق​ يان كوبيشن، عن "رفض إقليم كردستان لقرار ​مجلس النواب العراقي​ بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص بالبيشمركة في ​الانتخابات​ التشريعية التي جرت مؤخرا".

وأشار بارزاني إلى "مرحلة ما قبل الاستفتاء، وأحداث 16 تشرين الأول الماضي"، مبينا أن "الانتخابات قد جرت ووضع جديد قد طرأ، وأن شعب كردستان يولي أهمية في الأخذ بنظر الاعتبار، والإلتزام بثلاثة مبادئ وهي الشراكة، والتوافق، والتوازن في جميع مجالات الحكم".

أما حول العملية الانتخابية، فأكد أنهم "يؤيدون كافة السبل للتحقيق في الشكاوي والطعون حسب القوانين حتى إذا لزم الأمر إعادة الانتخابات"، مشدداً على "أننا لن نقبل إلغاء نتيجة أصوات ​البشمركة​".

وأبدى بارزاني "ملاحظاته على عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وإجراء الانتخابات ونتائجها، والقرارات التي صدرت عن مجلس النواب العراقي"، لافتاً الى أن الحزب الديمقراطي لم يكن له أي ممثل في المفوضية، لذلك لم يحصل على المركز الأول فى ​محافظة نينوى​، وتم إلغاء أصوات مخيمات ​النزوح​ والأيزيديين".

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان