الرئيس الكردستاني: نرفض قرار مجلس النواب العراقي بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص بالبيشمركة
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أعرب الرئيس ال​كردستان​ي ​مسعود بارزاني​، في كلمة له خلال لقائه اليوم بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ​العراق​ يان كوبيشن، عن "رفض إقليم كردستان لقرار ​مجلس النواب العراقي​ بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص بالبيشمركة في ​الانتخابات​ التشريعية التي جرت مؤخرا".

وأشار بارزاني إلى "مرحلة ما قبل الاستفتاء، وأحداث 16 تشرين الأول الماضي"، مبينا أن "الانتخابات قد جرت ووضع جديد قد طرأ، وأن شعب كردستان يولي أهمية في الأخذ بنظر الاعتبار، والإلتزام بثلاثة مبادئ وهي الشراكة، والتوافق، والتوازن في جميع مجالات الحكم".

أما حول العملية الانتخابية، فأكد أنهم "يؤيدون كافة السبل للتحقيق في الشكاوي والطعون حسب القوانين حتى إذا لزم الأمر إعادة الانتخابات"، مشدداً على "أننا لن نقبل إلغاء نتيجة أصوات ​البشمركة​".

وأبدى بارزاني "ملاحظاته على عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وإجراء الانتخابات ونتائجها، والقرارات التي صدرت عن مجلس النواب العراقي"، لافتاً الى أن الحزب الديمقراطي لم يكن له أي ممثل في المفوضية، لذلك لم يحصل على المركز الأول فى ​محافظة نينوى​، وتم إلغاء أصوات مخيمات ​النزوح​ والأيزيديين".

مقالات مشابهة

عون يتصل بأمير قطر: حضوركم كان سبباً في نجاح القمة

اليابان تقصي السعودية من كأس آسيا

أسهم أوروبا تهبط من أعلى مستوى في 6 أسابيع

بالصور والفيديو- راشيّا الوادي ومرتفعات جبل الشيخ: لوحات الله راسمها

فرنسا قد تنشئ آلية مع إيران لتجاوز العقوبات الأميركية

أوكرانيا: روسيا تريد تمديد عقد نقل الغاز الحالي وكييف تعارض

تصريح لافت لعباس النوري عن "تنكة المازوت" و"باب الحارة"!

الاتحاد الأوروبي: لا مشاكل في توريد الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء

شكري ولافروف يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة