عيتاني سلم فورست ريزورت عقد سلة الحوافز: مشروعها بصمة معمارية ونقلة نوعية للسياحة في لبنان والمنطقة
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

سلم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ("ايدال") المهندس نبيل عيتاني شركة "فورست ريزورت" ش.م.ل. ممثلة برئيس مجلس ادارتها - المدير العام وليم زرد أبو جودة عقد سلة الحوافز Package Deal Contract.
ويضم هذا المشروع الاستثماري الضخم، الذي ينتمي إلى القطاع السياحي، عددا من المطاعم وناديا رياضيا وصحيا ومسبحا، بالإضافة إلى حلبة لممارسة رياضة الركض وركوب الدراجات الهوائية بين الاشجار. وتبلغ قيمته الاستثمارية نحو 18 مليون دولار. وسوف يوفر عند انجازه 219 فرصة عمل جديدة.

واكد المهندس عيتاني أن "القطاع السياحي هو من القطاعات الواعدة التي تزخر بالعديد من الفرص الجديدة غير المستثمرة بالشكل الكافي وخصوصا في السياحة الاستشفائية والبيئية والمؤتمرات. وهذا المشروع، بموقعه على ساحل الرملة البيضاء، يعتبر بصمة معمارية ونقلة نوعية على مستوى السياحة في المنطقة ولبنان. كما انه نموذج عن المجالات والفرص الجديدة التي يوفرها القطاع السياحي، مدعوم بعدد من الميزات التفاضلية التي تسهم في نجاح المشاريع فيه وازدهارها ولا سيما ما يتعلق منها بتوافر اليد العاملة المتخصصة والخصائص الجغرافية والمناخية المميزة".

وقال: "إن هذا المشروع الجديد انضم إلى سلسلة المشاريع التي تقوم المؤسسة بدعمها ومساندتها في القطاعات الانتاجية كافة".

وذكرت "ايدال ان "المشروع يستفيد بموجب هذا العقد من إعفاء من الضريبة على الدخل والضريبة على توزيع أنصبة الأرباح لفترة 10 سنوات، خفض رسوم رخصة البناء بنسبة 50%، إجازات عمل من كل الفئات وخفض بنسبة 50% على رسوم إجازات العمل والإقامة".

مقالات مشابهة

ميشال ضاهر لكهرباء زحله: كفاكم تهرّباً من الإجابة على السؤال

راغب علامة يضيء مهرجانات غوسطا

كندا: ترودو يترشح للانتخابات التشريعية

محفوض: إستقبال نصرالله للحوثي أمر طبيعي

الشرطة الإسبانية تطلق النار على رجل حاول مهاجمتها بسكين

طالبان تختطف العشرات شمال أفغانستان

مياه بيروت وجبل لبنان سليمة وخالية من الجراثيم

هل عُقد لقاء سريّ بين الرئيس السوري ومسؤولة في "قسد"؟

تحالف عراقي لتشكيل نواة للكتلة الأكبر في البرلمان