برلمان أوروبا: التوصل لحل بشأن تعزيز نظام "شنغن" لتبادل المعلومات لمواجهة الإرهاب
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أعلن كلّ من ​المجلس الأوروبي​ و​البرلمان الأوروبي​، "التوصّل إلى حلّ سياسي حول مقترح ​المفوضية الأوروبية​ للعدل والإتحاد الأمني بشأن تعزيز نظام "شنغن" لتبادل المعلومات بين الإستخبارات وحرس الحدود والشرطة، ليضمن مراقبة أفضل لمن يعبر حدود ​الإتحاد الأوروبي​، ويساعد قوات الشرطة في القبض على "المجرمين الإرهابيين" المرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي".

ومن جانبه، رحّب المفوض المعني ب​الهجرة​ والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس، بالاتفاق الجديد، مشيراً إلى أنّ "نظام "شنغن" للمعلومات يعتبر أداة حيوية لتعزيز أمننا الداخلي وتعزيز إدارة الحدود الخارجية للإتحاد الأوروبي. النظام يكمن في قلب شنغن".

أمّا مفوض الإتحاد الأمني ​​جوليان كينج، فلفت إلى أنّ "نظام معلومات المخابرات المعزز، سيساعد الشرطة وحرس الحدود بالمعلومات الّتي يحتاجونها للقيام بأعمالهم والمساعدة في الحفاظ على سلامة الأوروبيين. وهي تمثل مركز تبادل المعلومات في ​أوروبا​ وقاعدة البيانات الرئيسية الخاصة بإنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي، وقد ساهم في اعتقال ما يقرب من 40.000 شخص وتعقب حوالي 200.000 من المجرمين الخطرين المتصلين مباشرة بإرهاب "داعش"".

ويضمن نظام "شنغن": لتبادل المعلومات الأوروبي، قاعدة بيانات حكومية مأمونة تستخدمها البلدان العضوة أو المشاركة في فضاء شنغن للحفاظ على وتوزيع المعلومات ذات الصلة بأمن الحدود وتنفيذ القانون.

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان