برلمان أوروبا: التوصل لحل بشأن تعزيز نظام "شنغن" لتبادل المعلومات لمواجهة الإرهاب
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أعلن كلّ من ​المجلس الأوروبي​ و​البرلمان الأوروبي​، "التوصّل إلى حلّ سياسي حول مقترح ​المفوضية الأوروبية​ للعدل والإتحاد الأمني بشأن تعزيز نظام "شنغن" لتبادل المعلومات بين الإستخبارات وحرس الحدود والشرطة، ليضمن مراقبة أفضل لمن يعبر حدود ​الإتحاد الأوروبي​، ويساعد قوات الشرطة في القبض على "المجرمين الإرهابيين" المرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي".

ومن جانبه، رحّب المفوض المعني ب​الهجرة​ والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس، بالاتفاق الجديد، مشيراً إلى أنّ "نظام "شنغن" للمعلومات يعتبر أداة حيوية لتعزيز أمننا الداخلي وتعزيز إدارة الحدود الخارجية للإتحاد الأوروبي. النظام يكمن في قلب شنغن".

أمّا مفوض الإتحاد الأمني ​​جوليان كينج، فلفت إلى أنّ "نظام معلومات المخابرات المعزز، سيساعد الشرطة وحرس الحدود بالمعلومات الّتي يحتاجونها للقيام بأعمالهم والمساعدة في الحفاظ على سلامة الأوروبيين. وهي تمثل مركز تبادل المعلومات في ​أوروبا​ وقاعدة البيانات الرئيسية الخاصة بإنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي، وقد ساهم في اعتقال ما يقرب من 40.000 شخص وتعقب حوالي 200.000 من المجرمين الخطرين المتصلين مباشرة بإرهاب "داعش"".

ويضمن نظام "شنغن": لتبادل المعلومات الأوروبي، قاعدة بيانات حكومية مأمونة تستخدمها البلدان العضوة أو المشاركة في فضاء شنغن للحفاظ على وتوزيع المعلومات ذات الصلة بأمن الحدود وتنفيذ القانون.

مقالات مشابهة

بزي: للاسراع في تشكيل الحكومة

الرئيس عون استقبل سفير لبنان في غانا ماهر الخير قبيل سفره للالتحاق بمركز عمله

يهاجمه... للتغطية على خسارته

مقتل شاب سوري وفتاة بحادث سير في محلة الحوش في صور

الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة أنهى دورة اعداد مدربين

رسالة حادّة من جميل السيّد...

اتفاق روسي - لبناني على ايجاد حل سريع لملف النازحين

الدفاع المدني يحذر الموطنين من خطر استعمال المفرقعات بمناسبة الأضحى‎

الزغبي: محاولة ربط لبنان بالنظام السوري واستعداء العرب هما المانعان الفعليان لتشكيل الحكومة