برلمان أوروبا: التوصل لحل بشأن تعزيز نظام "شنغن" لتبادل المعلومات لمواجهة الإرهاب
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أعلن كلّ من ​المجلس الأوروبي​ و​البرلمان الأوروبي​، "التوصّل إلى حلّ سياسي حول مقترح ​المفوضية الأوروبية​ للعدل والإتحاد الأمني بشأن تعزيز نظام "شنغن" لتبادل المعلومات بين الإستخبارات وحرس الحدود والشرطة، ليضمن مراقبة أفضل لمن يعبر حدود ​الإتحاد الأوروبي​، ويساعد قوات الشرطة في القبض على "المجرمين الإرهابيين" المرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي".

ومن جانبه، رحّب المفوض المعني ب​الهجرة​ والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس، بالاتفاق الجديد، مشيراً إلى أنّ "نظام "شنغن" للمعلومات يعتبر أداة حيوية لتعزيز أمننا الداخلي وتعزيز إدارة الحدود الخارجية للإتحاد الأوروبي. النظام يكمن في قلب شنغن".

أمّا مفوض الإتحاد الأمني ​​جوليان كينج، فلفت إلى أنّ "نظام معلومات المخابرات المعزز، سيساعد الشرطة وحرس الحدود بالمعلومات الّتي يحتاجونها للقيام بأعمالهم والمساعدة في الحفاظ على سلامة الأوروبيين. وهي تمثل مركز تبادل المعلومات في ​أوروبا​ وقاعدة البيانات الرئيسية الخاصة بإنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي، وقد ساهم في اعتقال ما يقرب من 40.000 شخص وتعقب حوالي 200.000 من المجرمين الخطرين المتصلين مباشرة بإرهاب "داعش"".

ويضمن نظام "شنغن": لتبادل المعلومات الأوروبي، قاعدة بيانات حكومية مأمونة تستخدمها البلدان العضوة أو المشاركة في فضاء شنغن للحفاظ على وتوزيع المعلومات ذات الصلة بأمن الحدود وتنفيذ القانون.

مقالات مشابهة

اجتماع طارئ لمجلس "اللبنانية"..وأيوب: بذل الجهود لإتمام العام الجامعي

هواوي وغوغل تلعبان بذكاء.. والدليل "أندرويد كيو"

أبو فاعور: لمقاربة متوازنة في الهيئات الاقتصادية

مريض في مستشفى جبل لبنان بحاجة الى دم فئة A+ .. للتبرع الاتصال على: 400068 - 70

شدياق: سندفع لبنان ليكون عضوا في شراكة الحكومات المفتوحة

بلجيكا: اعتقال رجل يشتبه بتخطيطه لشن هجوم على السفارة الأميركية

صناديق دخان وتبغ مهرّب في ضهر البيدر

جبق يزور شركة "بنتا": ثقة عالمية بجودة القطاع

جبق: لضرورة تحقيق نقلة نوعية في صناعة الدواء في لبنان