الحسـن: نقص كبير في ملاك الموظفين في "الطيران المدني"
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

يحبس الناجحون في امتحانات مجلس الخدمة المدنية في بعض الوظائف في المديرية العامة للطيران المدني - الفئة الرابعة، أنفاسهم في انتظار تصاعد دخان أبيض من قصر بعبدا يبشّر بتوقيع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مرسوم تعيينهم بعدما وقّعه رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري والوزراء المختصون.

رئيس مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت فادي الحسن عبّر لـ"المركزية" عن حاجة المطار الماسة إلى الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، وقال: إن الكرة اليوم في ملعب المسؤولين لا في رئاسة المطار كونه موضوع مرسوم. فنحن ننتظرهم للالتحاق في مراكزهم في أسرع وقت.

وكرّر التأكيد على "الحاجة الملحّة إلى توظيف الناجحين، لكن في نهاية المطاف لسنا أصحاب القرار في البت بهذا المرسوم".

وأعلن رداً على سؤال، أنه يضمّ صوته إلى صوت المعتصمين من الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية "كوننا بحاجة ماسّة إلى موظفين لملء بعض الوظائف في المديرية".

وعن أسباب العرقلة في هذا الملف، قال الحسن "لا يُخفى على أحد أن موضوع التوازن الطائفي يقف عائقاً أمام حلحلة المشكلة"، لكنه شدد على أن "هناك وظائف ضرورية يجب الإسراع في إشغالها، خصوصاً أن لدينا نقصاً كبيراً في ملاك الموظفين"، ودعا إلى الأخذ في الاعتبار أن مطار بيروت هو مرفق عام لا تجوز عرقلة العمل فيه.

وإذ نفى أن تكون لديه معطيات عن إقرار قريب للمرسوم، تمنى الحسن على القيّمين على هذا الموضوع التعاطي معه بجدية والإسراع في بتّه.

المركزية

مقالات مشابهة

ليبرمان: استنفدنا كل الخيارات

إدارة ترامب تفرض عقوبات جديدة على إيران

الأمم المتحدة تسمح للفلسطينيين بالعمل بشكل أكبر كدولة ذات عضوية كاملة في 2019

سويسرا ترحب بالمحادثات المرتقبة بين ترامب وكيم جونغ أون

فرنسا تفوز على ألمانيا بدوري أمم أوروبا

واشنطن: إخراج إيران من سوريا على قائمة أولوياتنا

مقدمات نشرات الاخبار ليوم الثلاثاء 16-10-2018

الجامعة العربية تطالب أستراليا بمراجعة موقفها بشان القدس

الأمم المتحدة: أطراف النزاع حول الصحراء الغربية وافقوا على المحادثات