الحسـن: نقص كبير في ملاك الموظفين في "الطيران المدني"
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

يحبس الناجحون في امتحانات مجلس الخدمة المدنية في بعض الوظائف في المديرية العامة للطيران المدني - الفئة الرابعة، أنفاسهم في انتظار تصاعد دخان أبيض من قصر بعبدا يبشّر بتوقيع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مرسوم تعيينهم بعدما وقّعه رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري والوزراء المختصون.

رئيس مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت فادي الحسن عبّر لـ"المركزية" عن حاجة المطار الماسة إلى الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، وقال: إن الكرة اليوم في ملعب المسؤولين لا في رئاسة المطار كونه موضوع مرسوم. فنحن ننتظرهم للالتحاق في مراكزهم في أسرع وقت.

وكرّر التأكيد على "الحاجة الملحّة إلى توظيف الناجحين، لكن في نهاية المطاف لسنا أصحاب القرار في البت بهذا المرسوم".

وأعلن رداً على سؤال، أنه يضمّ صوته إلى صوت المعتصمين من الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية "كوننا بحاجة ماسّة إلى موظفين لملء بعض الوظائف في المديرية".

وعن أسباب العرقلة في هذا الملف، قال الحسن "لا يُخفى على أحد أن موضوع التوازن الطائفي يقف عائقاً أمام حلحلة المشكلة"، لكنه شدد على أن "هناك وظائف ضرورية يجب الإسراع في إشغالها، خصوصاً أن لدينا نقصاً كبيراً في ملاك الموظفين"، ودعا إلى الأخذ في الاعتبار أن مطار بيروت هو مرفق عام لا تجوز عرقلة العمل فيه.

وإذ نفى أن تكون لديه معطيات عن إقرار قريب للمرسوم، تمنى الحسن على القيّمين على هذا الموضوع التعاطي معه بجدية والإسراع في بتّه.

المركزية

مقالات مشابهة

بيروت مدينتي: حل مشكلة النفايات يبدأ بالتخفيف من الاستهلاك مع اعتماد إعادة التدوير لا المحارق

بزي: للاسراع في تشكيل الحكومة

الرئيس عون استقبل سفير لبنان في غانا ماهر الخير قبيل سفره للالتحاق بمركز عمله

يهاجمه... للتغطية على خسارته

مقتل شاب سوري وفتاة بحادث سير في محلة الحوش في صور

الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة أنهى دورة اعداد مدربين

رسالة حادّة من جميل السيّد...

اتفاق روسي - لبناني على ايجاد حل سريع لملف النازحين

الدفاع المدني يحذر الموطنين من خطر استعمال المفرقعات بمناسبة الأضحى‎