استقالة وزير دولة بريطاني قبيل تصويت بشأن بريكست
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

استقال وزير دولة بريطاني اليوم الثلاثاء من حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، قائلاً إنه "يرغب في أن يكون حراً لكي أتحدث حول كيفية إتمام البريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) حالياً".

وقال وزير العدل فيليب لي في بيان: "السبب الرئيسي وراء اتخاذي لهذا القرار الآن هو عملية البريكست ورغبة الحكومة في الحد من دور البرلمان في المساهمة في النتيجة النهائية خلال تصويت يجري اليوم".

وأضاف "إذا كنت أريد أن أنظر في عين أبنائي في المستقبل، وأقول إنني بذلت كل ما بوسعي من أجلهم فإنني لا يمكن بكل ضمير خالص، أن أؤيد ما يبدو أن خروج بلادنا من الاتحاد الأوروبي سوف يتم وفقاً له".

وكانت ماي قد أطلقت مناشدة أمس الإثنين للوزير لي والأعضاء المحافظين الـ 315 الآخرين في مجلس العموم (النواب) الذي يضم إجمالي 650 عضواً، وهو المجلس الرئيسي المنتخب في البرلمان البريطاني، وسط مخاوف من أن يعارض متمردون محافظون مؤيدون للاتحاد الأوروبي حكومتها خلال التصويت المهم حول مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو تصويت يجري في البرلمان اليوم وغداً الأربعاء.

وقالت سارة ولاستون، وهي واحدة من 12 نائباً محافظاً ساهموا في عدم تمرير تعديل سابق لحكومة الأقلية بقيادة ماي على مشروع القانون في مجلس النواب، لهيئة الإذاعة البريطانية أمس إنها "يمكن أن تعارض مجدداً تعديلاً لدعم التصويت المهم في البرلمان حول الاتفاق النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وقالت ماي إن "النواب عليهم مهمة تمرير قانون البريكست"، ويعود مشروع القانون المثير للجدل إلى مجلس العموم اليوم بعد أن أجرى عليه مجلس اللوردات (مجلس الشيوخ) غير المنتخب 15 تعديلاً.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

هكذا سيواجه الحريري سياسة "الإبتزاز"!

عدوان: حجمنا الإنتخابي يعطينا 5 وزارات

تواصل "كثيف" بين الحريري وموسكو... والسبب؟

خاص - عندما ترخص الشهادة.. ربيع كحيلة وعماد عبود!

عقدتان وجهتان مرشحتان للتصعيد في وجه الحريري!

«سوريا أم الفقير».. انتهت إلى غير رجعة

خطة ترامب لإيران... تغيير النظام أم تعديل السلوك؟

هل تنطلق شرارة الحرب العالمية الثالثة من الشرق الأقصى؟

الأزمة المالية للجامعة العربية.. تهدد نشاطاتها!