تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الأرمينية لليونيفيل
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

رعى قائد القطاع الغربي ل"اليونيفيل" الجنرال الإيطالي باولو فابري احتفال التسليم والتسلم في قيادة الكتيبة الأرمينية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" في شمع بين الرائد سلافيك آفاتيسيان المغادر والرائد ليونيد هوفانيسيان الوافد.

وحضر الاحتفال الذي نظمته القوة الإيطالية في مقرها في شمع - قضاء صور، إلى الجنرال فابري، سفير أرمينيا في لبنان سامويل مكرتشيان وعدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين.

بعد النشيدين اللبناني والأرميني ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، أقيم عرض عسكري للكتيبتين الأرمينيتين المغادرة والوافدة، ثم قام الجنرال فابري بتقليد القائد المغادر وكبار الضباط الأرمينيين ميدالية السلام للأمم المتحدة تقديرا لمشاركتهم في مهمة "اليونيفيل" ولجهودهم من أجل السلام في جنوب لبنان. وأشرف على عملية تسليم علم الامم المتحدة من الرائد سلافيك آفاتيسيان المغادر إلى الرائد ليونيد هوفانيسيان الوافد والتي ترمز إلى انتقال سلطة القيادة بصورة رسمية.

وأشاد الجنرال فابري بدور الكتيبة الأرمينية من أجل حفظ السلام والاستقرار في جنوب لبنان، منوها "بالكفاءة والمهنية العالية التي يتمتع بها الجنود الأرمينيون وخصوصا الجهود التي يبذلونها أثناء العمل اليومي إلى جانب زملائهم في الوحدة الإيطالية في مركز قيادة القطاع الغربي".

ثم رحب بالقائد الجديد الرائد هوفانيسيان وطاقمه متمنيا لهم النجاح خلال الأشهر المقبلة.

يذكر أن الكتيبة الأرمينية تشارك إلى جانب الوحدات الآتية من إيطاليا، غانا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، أستونيا، سلوفينيا، سلطنة البروناي وتانزانيا في القطاع الغربي ل"اليونيفيل" تحت أمرة الجنرال فابري.

وختاما عرض عسكري وكوكتيل على شرف الحضور.

مقالات مشابهة

التحكم المروري: تم رفع الشاحنة المعطلة على اوتوستراد السيد هادي باتجاه المشرفية والسير الى تحسن تدريجي

وهاب: المحكمة العسكرية لقّنت الحريري درسًا

4 زوارق معادية خرقت المياه الإقليمية قبالة رأس الناقورة

بابا الفاتيكان يدرس زيارة كوريا الشمالية

نصرالله: لن أطرح في الإعلام مطالباتنا في الحكومة ولن ننجر إلى سجالات إعلامية لأنني لا أريد إحراج أحد

نصرالله: هناك تقدم مهم وكبير في الملف الحكومي ولكن ما زال هناك بعض المسائل العالقة وهي مرتبطة بالحقائب وتوزير بعض الجهات

نصرالله: إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي في لبنان لا من قريب ولا من بعيد

نصرالله: ما يحكى بالشكل عن الحكومة مغالطات بشأن الإندفاع في التشكيل منها ربط مصير لبنان بالعراق

وكالة الأناضول: موظفون في القنصلية السعودية في إسطنبول يدلون بشهاداتهم بمكتب الادعاء في قضية اختفاء خاشقجي