الاسمر: نحن وجبهة التحرر العمالي فريق عمل متجانس في الدفاع عن حقوق المظلومين
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أقام مكتب "جبهة التحرر العمالي" في عاليه، في مناسبة مرور عام على اعادة اطلاقه، عشاءه السنوي في مطعم "الكوخ" - عاليه، شارك فيه الدكتور ربيع منذر ممثلا النائب أكرم شهيب، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، رئيس اتحاد موظفي المصارف جورج الحاج، عضو المجلس المذهبي الدرزي الدكتور طلال جابر، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط فهد المطاوع، الامين العام لـ"جبهة التحرر العمالي" عصمت عبد الصمد، مفوضة العدل في الحزب التقدمي الاشتراكي المحامية سوزان اسماعيل، رئيس اتحاد النقل البري في جبل لبنان كمال شميط، نائب رئيس اتحاد الكيميائيات محمود فخر الدين، مدير مكتب "الجبهة" في عاليه وليد شميط واعضاء الامانة العامة للجبهة ومسؤولون في الحزب التقدمي في عاليه وفاعليات نقابية وحشد من الحضور.

شميط
بعد النشيد الوطني، تعريف لداليا ابو خزام الصايغ، ثم عرض فيلم عن نشاطات "جبهة التحرر"، وألقى وليد شميط كلمة فقال: "نحتفل اليوم بمرور عام على اعادة افتتاح فرع "جبهة التحرر العمالي" وتفعيله في منطقة عاليه، وفي جعبتنا عنوان مؤسس هذه الجبهة وراعيها الشهيد كمال جنبلاط. من هذه التعاليم انطلقنا، ومن مسيرة رفاقنا المخضرمين المناضلين النقابيين: علي جابر، عصام ريدان، عصمت عبد الصمد، سليمان حمدان، المرحوم كامل شيا ووالدي كمال شميط استلهمنا وتعلمنا لننهض في ورشة عملنا لسنة بباقة من النشاطات في متابعة مشاكل الناس ومعاناتهم في مواضيع الكهرباء والمولدات والمياه ونصرة المياومين وجباة الاكراء في شركة الكهرباء. وشكلنا بتعاوننا كفريق عمل اساسا للتعاون مع محيطنا من العمال والنقابات والمجتمع المدني. ونتابع التواصل والتفاعل مع كل فئات المجتمع العامل في الزراعة والصناعة والتجارة والمصارف والقطاع الصحي والنقل وغيره".

الاسمر
والقى الدكتور الاسمر كلمة نوه فيها بـ"نشاطات "جبهة التحرر العمالي" في دفاعها عن فئات المجتمع كافة، وبفرعها في منطقة عاليه الذي يؤدي دورا بناء في مناصرة مطالب العمال والمستخدمين المحقة وفي دفاعه عن حقوق هؤلاء وخصوصا في موضوع جباة الاكراء في شركة كهرباء لبنان، واننا نشكل واياهم فريق عمل متجانسا في الدفاع عن حقوق المظلومين في كل قطاعات العمل والمصالح".

عبد الصمد
ثم ألقى عبد الصمد كلمة قال فيها: "شرف كبير لي ان اقف متحدثا في مدينة الوطنية والرجولة والكرامة عاليه، وان اتحدث في حضرة قيادات سياسية ونقابية واقتصادية واجتماعية نفتخر بها وتفتخر بها عاليه، وان اقف متحدثا باسم منظمة عمالية عريقة تحمل تاريخا غنيا في النضال هي "جبهة التحرر العمالي" والتي يزين سجلها التأسيسي ويشرفها توقيع المعلم الشهيد كمال جنبلاط. شرف كبير لي ان اساهم في نشاط مميز لأعرق فرع من فروع الجبهة - فرع عاليه على يد مناضلين وفي طليعتهم الزميل الرفيق كمال شميط".

واضاف: "ان الوضع المعيشي للفئات الشعبية والعمالية مأسوي وكانت تواجهه حركة نقابية مأزومة مرت في مراحل ترهل وتراجع طويلة، عوامل عدة ساهمت في تفاقمها، والحديث عنها يطول. انما ما اريد ان اركز عليه اليوم اننا بدأنا نشهد حراكا لافتا يقوده الاتحاد العمالي العام على يد قائد نقابي مخضرم تاريخه مشرف وهو الدكتور بشارة الاسمر، ان هذا الحس النقابي اعاد الامل الى نفوس العمال والنقابيين بامكان قيامة الحركة النقابية، فبعدما عاشوا مرحلة ضياع وفقدان للمرجعية وجدوا الان ضالتهم والتفوا جميعا تحت سقف الاتحاد العمالي العام الموحد والموحد. نشد على أيديكم ونبارك حركتكم الدائمة ومتابعتكم اليومية للمشاكل والنزاعات العمالية. دكتور بشارة امامكم وامامنا مهمات ومعارك صعبة".

وختم راجيا "ان يكون شهر رمضان المبارك شهر خير وبركة على الجميع وان يتبارك بنشاطكم فرع الجبهة، ولكم كل التقدير للانجازات، والى المزيد من النجاحات".

دروع تكريمية
بعد ذلك، جرى تكريم عدد من النقابيين من منطقة عاليه، وهم: المربية انيسة جابر، المربي رياض اللحام، المربية رندة حلاوي شيا، المرحوم حسن ابو خزام، فادي مصلح والمهندس يوسف عبيد، بتقديم دروع تكريمية "تقديرا لنشاطهم".

وكذلك قدمت درع تكريمية الى الدكتور الاسمر.

مقالات مشابهة

ما هي نصيحة وهاب لحاكم مصرف لبنان؟

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 20/6/2018

فضيحة جديدة..

بالصورة - العثور على قنبلة عنقودية في تول

وهاب لـmtv: لبنان لا يستطيع تحمّل عبء النزوح السوري الذي بلغ نصف عدد الشعب اللبناني

بعد جدل واسع.. بيان رسمي من السعودية بشأن "الأمير المزيف"

إرتفاع بورصة تايوان بنسبة 0.21% وسط مكاسب في قطاعات النفط

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يأمل بتجديد الهدنة التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال أيام عيد الفطر لفترة أطول

المنتخب الاسباني يفتتح التسجيل في مرمى نظيره الايراني والنتيجة 1-0