الثقافة توضح قضية عقاري البترون الأثريين...
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018


صدر عن وزارة الثقافة البيان الآتي:


يهم وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار توضيح الموضوع العائد للعقارين 1350 و1351 منطقة البترون العقارية: بتاريخ 28/5/2018، أقدم مالك العقارين 1350 و1351 منطقة البترون العقارية، على تدمير الإنشاءات الأثرية المبنية والتي تعود الى الفترة الفينيقية والمكتشفة حديثا في الحفريات الأثرية التي أجرتها المديرية العامة للآثار في العقارين المذكورين وذلك بهدف إزالتها من الموقع ليتمكن من البناء عليه، معتمدا سوء النية في استعمال الرخصة وشروطها الحائز عليها من المديرية العامة للآثار ومخالفا البند الأول منها والمتضمن "التبليغ المسبق إلى المديرية العامة للآثار في حال القيام بأية أعمال حفر".

وقد حاولت المديرية العامة للآثار توقيف أعمال الهدم والتدمير، فأرسلت فريقا إلى الموقع لتوقيف العمال عن الإستمرار في هذه الأعمال، إلا أنهم تعاملوا مع الفريق باستهتار مدعين أنهم ملتزمين فقط تنفيذ التعليمات والأوامر الصادرة عن المهندس المسؤول.

وقد تقدمت وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار بشكوى لدى القضاء المختص واتخذت صفة الإدعاء الشخصي على كل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو محرضا أو متدخلا بجرم الإعتداء على موقع أثري وجرفه وتدميره عن سابق تصور وتصميم".

مقالات مشابهة

نقولا صحناوي لل"المنار": كل شيء يدل ان الاندفاع نحو تشكيل الحكومة جدي وهناك نية واضحة لدى رئيسي الجمهورية والحكومة للانتهاء من التشكيلة

أسلحة إيرانية جديدة ل"حزب الله"

الطوارئ الروسية: منفذ هجوم القرم استخدم قنابل من الحرب العالمية الثانية

خاص- موقعنا يكشف عن خلفية الخلاف بين عون والحريري على العقدة السنية... وتأخير التشكيل

مصادر المستقبل للـLBCI: الحريري لن يسير بحكومة من دون أي من المكونات الرئيسية ومنها القوات اللبنانية

تدابير سير على المسلك الغربي لجسر سليم سلام

إصابة 130 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

فايا يونان أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس

محفوض: الفريق الوزاري للقوات أثبت كل جدارة ونظافة وكفاءة