"بلينك ستوديوز" تفوز بجائزة "أفضل فن أو فيلم" في معرض 2018AWE
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أعلنت "بلينك ستوديوز"، استوديو الرسوم المتحركة الحائز على الكثير من الجوائز في دبي، عن حصولها على جائزة "أوغي" لأفضل فن أو فيلم"، تقديرًا لسلسلتها القصيرة التي تحمل اسم "كريم ونور" خلال معرض "العالم المعزز الافتراضي 2018" AWE، الحدث الأشهر في هذا المجال على مستوى العالم، والذي يقام سنويًا في وادي السيليكون. ويمثل هذا الفوز المرموق الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويعزز مكانة الشركة بين أفضل الشركات في الإمارات، كما يسهم في دعم مهمة دبي لتكون وجهة عالمية للابتكار والإبداع.


ومنذ إطلاقها في العام 2016، استحوذت سلسلة "كريم ونور" على إعجاب متابعيها من جميع أنحاء العالم، من خلال الجمع بين الفكاهة والقيم الأخلاقية، مثل الصداقة والتعاطف وقبول الآخر. الحلقات متوفرة على القناة المخصصة لها على "يوتيوب" (youtube.com/karimandnoor)، وتبرز مغامرات كريم، الصبي البالغ من العمر سبع سنوات، بصحبة المصباح الروبوت "نور". وتقوم هذه السلسلة على الفيديوهات القصيرة، لتتوافق مع النمط الشائع لمقاطع الفيديو المنتشرة على شبكة الإنترنت، لتتمكن من الاسنحواذ على نسبة مشاهدة عالية بين الأطفال.


وقالت ناتالي حبيب، المنتج التنفيذي لشركة "بلينك ستوديوز": "لنا الشرف بأن نكون من أوائل الاستوديوهات في الشرق الأوسط التي حازت على اعتراف عالمي بالإنجازات الإبداعية في مجال إنتاج الأفلام، باستخدام أحدث التطورات في تكنولوجيا سرد القصص. إننا نؤمن أن مكاننا في موقع متقدم في عالم فن رواية القصص وصناعة الأفلام، سيدعم أن تظل أفكارنا وقصصنا ومنتجاتنا وثيقة الصلة بشرائح جمهورنا في كل مكان".


ويجمع هذا الحدث السنوي (AWE) مجموعة واسعة من الرؤساء التنفيذيين ومديري التكنولوجيا والمصممين والمطورين والوكالات الإبداعية، وخبراء الاتجاهات المستقبلية والمحللين والمستثمرين، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام العالمية، حيث تتاح للجميع فرصة رائعة للتعلم والإلهام والشراكة، والاطلاع مباشرة على أكثر الصناعات إثارة للاهتمام في الوقت الراهن. وتم التصويت على ترشيحات هذا العام من قبل عدد هائل من المحترفين المتخصصين في مجال التقنيات المستقبلية، بمن فيهم بيرلي تشين، مدير برنامج المجموعة في "مايكروسوفت"، ومارك سيج كبير مديري منتجات الواقع العزز افتراضيًا والواقع الافتراضي (AR/VR) في غوغل، والدكتور هونغ تشوي، رئيس الفريق في "إتش تي سي" HTC.


وتقدم جوائز "أوغي" فرصًا حيوية لاستكشاف التقنيات الجديدة والأفكار وأحدث التطورات، واستقبلت دورة هذا العام أكبر عدد من الطلبات المقدمة من الشركات من جميع الأحجام والمواقع والتطبيقات، ما أدى إلى احتدام المنافسة في كافة الفئات لاختيار الفائزين. وتظهر الدراسات أن أعمال "الواقع إكس" X Reality القائمة على تقنيات تجمع بين العناصر الافتراضية مع الواقع، قد استقطبت استثمارات بلغ حجمها ملياري دولار خلال العام الماضي 2017. وستوقع زيادة هذا المبلغ ليصل إلى حوالي 20 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة. وبعد ان أصبحت "بلينك ستوديوز" لاعبًا يحظى بالاعتراف العالمي ويركز على هذه التكنولوجيا في الكثير من أعماله، يتوقع لها أن تجني الفوائد المنتظرة من هذا السوق الذي يواصل توسعه ونموه.


يشار إلى أن "بلينك ستوديوز" تعمل في دبي وأبوظبي ولوس أنجلوس، وتعدّ رائدة في مجال البحث والتطوير في تقنيات سرد ​​القصص وصناعة المحتوى التي يتوقع لها أن تصبح التوجه السائد في المستقبل.

مقالات مشابهة

فيتنس فيرست تحتفل بيوم اليوغا العالمي مع جلسة يوغا مجانية في جزيرة النخلة

ندوة نقاشية هادفة حول الطب النسائي والتوليد في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق

سعد والناشط بالملاحة البحرية جان-ماري فيدال على المعالم البترون البحرية

فرام للصناعة تطلق أول سيارة لبنانية رباعية الدفع FREM IMMORTAL

طقس مستقر في الايام المقبلة...

الاب مونّس يتعافى بعد الوعكة الصحيّة

ندوة حول امرأة في قنديل

بساط تقدّم مداخلتين وتترأس جلسة في أكبر منتدى دولي للخدمة العامة

عند الساعة 3 فجرًا.. ماذا جرى في مصعد بالأشرفية؟