عدسة "جبل عمر" في Snapchat تنقل المستخدمين إلى أجواء مكة المكرمة في الثمانينيات
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

أطلقت شركة جبل عمر للتطوير، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة، في رمضان هذا العام حملة عبر تطبيق "Snapchat" تتيح لمستخدمي التطبيق التعرف على أجواء مدينة مكة المكرمة في ثمانينيات القرن الماضي. وشهدت الحملة استخدام عدسة مبوبة للواقع المعزز للمرة الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي وضعت مستخدمي التطبيق وسط تجربة واقع معزز استثنائية.

ويتيح استخدام العدسة لرواد تطبيق "Snapchat" التجول وسط سوق مكة القديم بمبانيه التقليدية وباعة الطعام في الشوارع والزخارف والأضواء الرمضانية. وتتيح العدسة لمستخدمي "Snapchat" دخول باب آخر إلى مكة المكرمة الحديثة، والوقوف على شرفة داخل المسجد الحرام تطل على الكعبة المشرفة، ويمكنهم كذلك سماع الآذان في الخلفية ورؤية الحجاج يصلون قبالة الكعبة.

وستكون العدسة متاحة لنحو 9 مليون مستخدم نشط يومي في المملكة العربية السعودية إلى جانب إتاحتها لمستخدمي Snapchat الإقليميين وذلك عبر Snap Ads، أو بإستخدام Snapcode حتى نهاية شهر يوليو.

يشار إلى أنه قد تضاعف عدد حملات العلامات التجارية التي شهدتها منصة "Snapchat" خلال شهر رمضان لهذا العام بمعدل ثلاثة أضعاف تقريباً مقارنة بعام 2017.

ولخوض تجربة العدسة الجديدة، يمكنك مسح الـ Snapcode المبين بالأسفل عبر تطبيق "Snapchat":



مقالات مشابهة

إل جي إلكترونيكس تدفع إمكانات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي خارج حدود القطاع المنزلي

ماذا سيتغير في “واتساب” بعد 12 تشرين الثاني؟

فلاتر وملصقات وبيتموجي على Snapchat بنكهة عيد الأضحى المبارك

"غوغل" تطرح مهام ذكية "غير مسبوقة" لبريدها

كيف تساعد طفلك على اختيار ألعاب الكمبيوتر؟

طفل ينجح باختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

هذه الكمامة تمكّن الإنسان من العيش تحت الماء!

خلل في "تويتر" حول العالم!

نسخة ذهبية من "غالاكسي نوت 9" للأثرياء!