إس إن سي- لافالين توقع عقد تسليم مشروع ضخم في سلطنة عمان
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018

يسر شركة إس إن سي- لافالين أحد أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الهندسة وأعمال البناء أن تعلن عن توقيع اتفاقية حصرية مع الشركة العالمية لتطوير وإدارة المشاريع ش.م.م في سلطنة عمان لتصميم وتسليم الأرض المخصصة لمصنع الكلورالقلوي البولى فينيل كلورايد (P.V.C) 150كم جنوب شرق العاصمة العمانية مسقط.
وستقوم شركة إس إن سي -لافالين بدعم المشروع على المدى الطويل من حيث تطويرالمفهوم إلى الكاليف، وتنفيذ الهندسة الأولية، ووضع الخطط الرئيسية، وتقييم عملية التصنيع والاختيار لدعم الموافقات التي تتخذ بشأن قرارات الاستثمارات المالية.

ومن المتوقع أن تستمر إس إن سي –لافالين بتنفيذ العمليات اللاحقة والمتعلقة بالهندسة والمشتريات وإدارة العمليات الإنشائية في
الربع الأول من 2019 وستقوم الشركة بتنفيذ تصميم المشروع وتسليمه بالتعاون مع شركة المقاولات العمانية لتحقيق زيادة في القيمة المحلية المضافة. كما ستدعم شركة إس إن سي –لافالين عمليات وصيانة المحطة.

ومن المتوقع أن تصل تكلفة المشروع حوالي 1.9 بليون دولار كندي (1.5 بليون دولار أمريكي) وسيتم انتاج حوالي ربع مليون طن سنوياً من مادة البولى فينيل كلورايد (P.V.C) إلى آسيا، سيسهم إنتاج 140 ألف طن سنوياً من مادة هيدروكسيد الصوديوم (الصودا الكاوية) في دعم الصناعات المحلية ، تمتلك شركة إس إن سي- لافالين خبرة لأكثر من 50 عاما في مجال توفيرالبنية التحتية للنفط والغاز، وفي الأراضي المخصصة والمستصلحة لإقامة معمل البتروكيماويات.
وقال كريستيان براون، رئيس قسم النفط والغاز لدى مجموعة إس إن سي – لافالين: " يعتبر هذا العقد بمثابة فوز استراتيجي كبير بالنسبة لنا ، مما يساعد على تنمية أعمالنا في المنطقة وإظهار أوراق اعتمادنا الرائدة في العالم في تقديم حلول متكاملة لمشاريع EPC الكبيرة."
"يعتبر سوق سلطنة عمان من الأسواق الهامة بالنسبة لشركة إس إن سي- لافالين لتاريخنا الطويل والحافل في تقديم المشاريع الكبرى والمعقدة بأمان. يسعدنا أن نتمكن من تطبيق خبراتنا الدولية على هذا المشروع الهام في المنطقة بينما نعمل بجد لزيادة القيمة المحلية المضافة والمساعدة في تطوير موارد سلطنة عمان."

حصلت شركة إس إن سي -لافالين في عام 2017 على عقد من شركة تنمية نفط عمان لتكليف وإدارة خدمات دعم الأصول الأولية في سلطنة عمان. وبموجب العقد، قامت إس إن سي-لافالين بإنشاء أكاديمية متخصصة لتدريب وتطوير مهارات خريجي الهندسة من تخصصات مختلفة من ضمنها تخصص هندسة التكاليف.

مقالات مشابهة

العلاقات النفطية اللبنانية - الروسية مطلوبة أميركياً وإسرائيلياً!؟...

المصروفون من "الصياد" يطالبون بتعويضاتهم والمستحقات

بستاني: نعلن البدء بمسح للبيئة البحرية في البلوكين 4 و9

بطيش أصدر تعميما بمنع دخول بضائع تحمل علامات تجارية اسرائيلية الى لبنان

وزير المالية يؤكّد لرئيس التفتيش التوسع بكل الملفات

افرام يوجّه أسئلة للحكومة حول تغييب الأولويات الاقتصاديّة

ارتفاع جديد بأسعار المحروقات

الرئيس عون عرض مع سلامة للأوضاع النقدية في لبنان

غوايدو يسعى لوضع يده على أصول شركة النفط الفنزويلية