أكثر من مليوني زائر للمسجد الحرام في ليلة الـ 27
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 12, 2018


أدى أكثر من مليوني مصلي صلاتي التراويح والتجهد في المسجد الحرام بمكة المكرمة، فيما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نجاح الخطة التشغيلية لليلة السابع والعشرين من رمضان (ليلة القدر).

وحسب وكالة الأنباء السعودية، امتلأت أروقة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة وسطحه وساحاته بالمصلين الذين تمكنوا من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان وسط منظومة من الخدمات المميزة والمتكاملة والرعاية الشاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأثمرت الخطط المتكاملة التي نظمتها الجهات المعنية في توفير أفضل الخدمات وتحقيق المزيد من الراحة للمصلين.

وامتلأت أروقة وأدوار وأسطح وساحات المسجد الحرام بالمصلين والزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها، الذين تمكنوا من أداء شعائرهم وصلواتهم بكل راحة واطمئنان.

وجندت المديرية العامة للدفاع المدني طاقاتها وعززت من آلياتها لتنفيذ الخطة التفصيلية لمراحل الذروة بالعاصمة المقدسة ليلة الـ 27 من شهر رمضان بالمسجد الحرام، بزيادة عدد نقاط قوة الدفاع المدني بالحرم وساحاته والعناصر المرتبطة به لتقديم الخدمات العاجلة للمرضى وكبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة الذين قد يتعرضون للإجهاد أو الإصابة أو الإعياء بسبب الازدحام.

كما وفرت أمانة العاصمة المقدسة, أكثر من 11 ألف عامل مجهزين بحوالي 850 من معدات النظافة المختلفة, إلى جانب تشغيل عدد من المحطات الانتقالية لتجميع النفايات في نطاق البلديات الفرعية في مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

البابا فرنسيس مستعد لزيارة كوريا الشمالية

العبادي: لن أعتزل العمل السياسي!

دراسة متفائلة عن مستقبل المسيحيين في لبنان

الجزائر تمنع ارتداء النقاب بالمرافق العامة "بصفة نهائية"

خمس مطبات على طريق تطبيع العلاقات الأميركية التركية

سقوط طائرة حربية روسية وفقدان طياريها

الإكوادور تطرد السفير الفنزويلي

واشنطن تمنح الرياض بضعة أيام إضافية لتوضيح حقيقة قضية خاشقجي

ميركل وماكرون يفاجئان رواد حانة في بروكسل.. ولا مجال للسياسة هنا