لماذا ستبدّل كاميرا هواوي P20 Pro الثلاثية من "لايكا"40MP قواعد اللعبة؟
شارك هذا الخبر

Monday, June 11, 2018

لفتت شركة "HUAWEI" الى أن ​الهواتف الذكية​ تكافح وتعمل جاهدة من أجل أن تحمّسنا. وفي وقت أصبحت فيه كل الهواتف الذكية متشابهة من حيث المواصفات والكاميرا والبطارية والعديد من الأمور، تحتاج الشركات المصنّعة للابتكار من أجل التميّز وٳثارة ٳعجاب المستهلكين، ما يفسّر توجهها نحو التصوير الفوتوغرافي لٳحداث تغييرولتبديل قواعد اللعبة. كم مرة تمنيتم لو كان بٳمكانكمإلتقاط التفاصيل بوضوح في صورة ما من مسافة بعيدة أم كنتم تغضبون عندما تلتقطون صورة داكنة عند تصوير مشهد ليلي جميل؟

أصبحHUAWEI P20 Proموجوداً ليرتقي بتجربتكم التصويرية عبر الهواتف الذكية كونه يعتمدعلى ثلاث كاميرات، الأولى مع مستشعر للألوان الأساسية بدقة 40 ميغابكسل، يتوسط الكاميرات الثلاث، الثانية مع مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابكسل والثالثة مع مستشعر بدقة 8 ميغابكسل وعدسة مقرّبة. وتتولى الكاميرا الأولى مهمةإلتقاط تفاصيل الصورة وتلعب الأخيرة دور عدسة مقربة ×3. ويعمل المستشعر بدقة 8 ميغابكسل مع مستشعر الألوان بدقة 40 ميغابكسل على تكبير الصور حتى 5 مرات، حتى في ظروف الٳضاءة المنخفضة، لٳنتاج لقطات عالية الجودة وواضحة.

أما الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميغابكسل فتتيح التقاط أدقّ التفاصيل، حتى في ظروف الٳضاءة المنخفضة، مستخدمة خاصية تعزيز الجمال الطبيعي القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وميزة الٳضاءة ثلاثية الأبعاد لصور البورتريه لٳنتاج صور سيلفي جميلة بفضل الضبط التلقائي للون البشرة وٳبراز معالم الوجوه بدقة متناهية وتقوم بتنسيق الإضاءة بشكل ثلاثي الأبعاد، وإدخال التعديلات عليها لتلائم ملامح وجه المستخدم بشكل أفضل، لتكون النتيجة صور سيلفي تشع بالحياة حتى عندما تكون الإضاءة أقوى في خلفية الصورة.

كذلك، يشمل هاتف HUAWEI P20 Pro مستشعر ضوئي عالي الحساسية بدقة تصل إلى ISO 102400 للتصوير في ظروف الٳضاءة المنخفضة، حيث يمكنكم إلتقاط صور جميلة في كل الظروف والبيئات. علاوة على ذلك، يتضمن ​الهاتف​ مستشعراً للصور من مقاس 1/1.7 إنش، مما يتيح الحصول على صور أنقى وأعلى جودة.

أما حجر الأساس الذي ترتكز عليه تجربة هواوي التصويرية فهو التصوير المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، علماً بأن الهاتف يستخدم تكنولوجيا التعلّم الآلي للتعرّف على أكثر من 500 سيناريو بصري ضمن 19 فئة مثل المأكولات والحيوانات الأليفة والنصوص وشاطىء البحر وغيرها. فالكاميرا المعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قادرة على اقتراح المعايير الأنسب للصورة وفقاً للمعلومات التي تجمعها من المشهد نفسه. ويستخدم الجهاز تكنولوجيا التعلم الآلي ليتعلم ويدرك مع الوقت طريقة استخدام المستهلكين للكاميرا في هاتفهم، ومن ثم يقترح عليهم أنماط تصوير لٳنتاج الصورة الأفضل استناداً ٳلى طريقة استخدامهم للهاتف. كذلك، تساعد تكنولوجيا التعلّم الآلي الهاتف على تنبؤ طريقة تفاعلهم مع الجهاز لا سيما التعرّف الذكي على المشاهد وتخصيص الموارد بطريقة ذكية.

غالباً ما تكون الصور الملتقطة عبر الأجهزة المحمولة خلال الليل أو في ظروف الإضاءة المنخفضة ضبابيةً، إذ يتطلب التصوير في هذه الحالات إلى تعرض ضوئي مديد. إلا أن خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هاتف HUAWEI P20 Pro تأتي لتكون الحل المثالي لهذه الصور الضبابية؛ إذ تقوم بتثبيت اللقطات الليلية لضمان صور عالية الوضوح والدقة مع تعرّضٍ كافي للضوء بدون استخدام حامل ثلاثي القوائم.

إضافة الى كل ما سبق، هناك الكثير من الميّزات التي تنفرد هواوي بها حتى الآن مثل الشحنأسرعمنأجلإطالةعمرالبطارية مع تقنيةالشحنفائقالسرعة Supercharge، أداء سريع مع وحدة المعالجة العصبية NPU المشغّلة بالذكاء الإصطناعي، شاشةعرضكاملةبتقنيةOLED ، حاصل علىتصنيف IP67الخاصبمقاومةالغباروالمياه، وألوانه المتميزة والجديدة.

في الختام، يمكن القول بأنّ شركة هواوي هي لاعب أساسي في عالم الهواتف الذكيّة وهو يطرح في كل مرّة هاتف جديد يتفوّق كثيراً عمّا سبقه ويغلب بأشواط الأجهزة المنافسة.

مقالات مشابهة

المعارضة السُنيّة... "فرطت" قبل ولادتها؟

فرنجية.. على موقفِه!

الحريري يعمل على حلحلة العقَد...

ما حقيقة الـ500 مليون يورو.. من ميركل الى لبنان؟

ماذا سيطلب الرئيس عون من ميركل؟

خاص - هكذا تم التحضير للخطّة الأمنية في البقاع ..

خاص - الكتائب ومرسوم التجنيس: مسايرة للعهد!

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 21/6/2018

أردوغان: إن لم نحصل على المقاتلات (F-35) سنحصل على مقاتلات من مكان آخر وإن لم يتحقق ذلك سننتج مقاتلاتنا بأنفسنا