سفير الامارات يوقع برنامج لكفالة 1954 يتيم في لبنان بهبة من "جمعية الرحمة للأعمال الخيرية"
شارك هذا الخبر

Monday, June 11, 2018


وقع سفير دولة الامارات العربية المتحدة د. حمد سعيد الشامسي اليوم مع عدة جهات وجمعيات رسمية لبنانية إتفاقية بشأن كفالة 1954 يتيماً من الجنسيات اللبنانية والسورية والفلسطينية باشراف "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية"، وذلك بهبة مقدمة من "جمعية الرحمة للأعمال الخيرية"، بحضور ممثلين عن الجهات المتعاونة وهي "مركز لبنان للعمل التطوعي"، "المركز الاسلامي - عائشة بكار"، "صندوق الزكاة" في كل من المنية والضنية وعكار كما حاصبيا ومرجعيون.
وقال السفير الشامسي خلال توقيع العقود في مقر السفارة - اليرزة أنه "انطلاقاً من عام زايد الذي يزخر بالمعاني والقيم الانسانية والتزاماً بمسيرة العطاء التي كرستها دولة الامارات ركناً أساسياً في سياستها الخارجية ما جعلها تتبوأ المركز الاول على مستوى العالم في هذا المضمار، نشهد اليوم على كفالات أيتام من عدة مناطق وجنسيات للتأكيد على أن رسالتنا كانت وستبقى البناء في الانسان وتوفير مقومات الحياة الرغيدة له".
وأضاف: "ما نقوم به يأتي بالتزامن مع حملة المشروع الاماراتي لإفصار صائم رمضان 1439 والتي بدأت مطلع الشهر المبارك وستستمر حتى نهايته وشملت افطارات جماعية وتوزيع طرود غذائية كما سنباشر بحملة زكاة الفطر وكسوة العيد خلال اليوميْن المقبليْن".
وتابع "إن برامج كفالة الايتام يهدف إلى تحصينهم من الافكار الهدامة وتعزيز دورهم في المجتمع وحمايتهم من كافة أنواع الاستغلال والعنف من خلال مدّهم بالعلم ليكونوا قادرين على المشاركة في بناء مستقبلهم ومستقبل أوطانهم"، مؤكداً أن هذا "ليس البرنامج الأول وسبقه برامج آخرى مع عدة جهات إماراتية مانحة تكفلت في عدد آخر من الأيتام وتشرف على أوضاعهم".


مقالات مشابهة

قوات هادي تعلن مقتل 8 قادة من الحوثيين شمال البيضاء

هيئة المحلفين في محاكمة بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب تدينه بالاحتيال

لجنة كفرحزير: آن أوان هدم مصانع الاسمنت لنزرع مكانها أشجار زيتون

العاهل المغربي يصدر عفوا عن 180 مدانا بـ"حراك الريف"

الإقامة الجبرية لرئيس جزر القمر السابق بقضية اختلاس مرتبط ببيع جوازات سفر لـ"البدون"

رحمة: لترك الحقائب السيادية للرئيس

العاهل السعودي تلقى اتصالي تهنئة بالأضحى من رئيس مصر وولي عهد الكويت

ميركل في باريس أوائل أيلول لإجراء محادثات مع ماكرون

إضراب للسجناء في أميركا للمطالبة بتحسين أوضاعهم وشروط العفو