هذا الموقع يتجسّس عليك...
شارك هذا الخبر

Monday, June 11, 2018

أصبح تدوال المعلومات الشخصية لمستخدمي التكنولوجيا الحديثة سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو الأجهزة الرقمية (الحواسيب أو الهواتف)، أمرا واقعا بعد فضائح تسريب المعلومات التي قامت بها شركة "فيسبوك" أخيراً.



وسلط تقرير حديث لموقع "androidcentral" الأميركي، الضوء على كم المعلومات التى تجمعها شركات التكنولوجيا المختلفة عن المستخدمين، مشيرا إلى أن فيسبوك ليس الوحيد الذى يتتبع المستخدمين ويجمع عنهم بيانات حساسة، بل إن هناك شركات أخرى تتبع نفس السياسة مثل غوغل، التى لديها كمية كبيرة من البيانات عن المستخدمين.



أكد الموقع المتخصص في تكنولوجيا المعلومات، أن عملاق البيانات الرقمية "غوغل" يجمع بيانات أكثر بكثير مما يتخيل المستخدم، مثل سجل الويب وسجل البحث وبيانات الاستخدام لمتصفح "Chrome و Android"، والكثير من المعلومات الأخرى التى لا يرى البعض أنها مجدية، ولكنها تستخدمها بدقة لجمع أموالها.


ويشير التقرير أيضا إلى أن غوغل يختلف عن فيسبوك في أمر مهم، وهو أنه يخبر المستخدم بما يجمعه وما يفعله بتلك البيانات، بالإضافة إلى أنه يبذل مجموعة من الجهود الكبيرة للحفاظ على تلك البيانات، وهو الأمر الذي اتضح أهميته بعض فضيحة فيسبوك.


وبالإضافة إلى غوغل، تجمع الشركات المصنعة للهاتف أطنانا من البيانات، وتقوم الشركات التي تصنع التطبيقات التى تستخدمها بتجميع الكثير من بياناتك، وحتى الشركة التى توفر لك الخدمة، يمكنها الحصول على كم كبير من البيانات الخاصة باستخدامك.

مقالات مشابهة

الياس بو صعب يقود حملة إسقاط تأمين أدوية السرطان

بعد عدم تمرير بند الأدوية.. تيمور جنبلاط يتساءل؟

المبعوث الأميركي بشأن إيران: علينا التأكد من عدم تكرار سيناريو حزب الله في اليمن والصواريخ التي اطلقت نحو السعودية ايرانية

الجبير: هناك 2500 من القوات الإيرانية إضافة الى 10 آلاف من المليشيات الشيعية في سوريا

خطر غير متوقع للطول الزائد!

اللواء ابراهيم يكشف عن عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا لبنان هذا العام

الحريري عرض استثمارات مجموعة “ماجد الفطيم” مع وفد منها

عون: لبنان ليس رهينة حزب الله

فرنجية مغردا: نعبر عن قلقنا من سياسة الاستدانة والهروب إلى الأمام