هذا الموقع يتجسّس عليك...
شارك هذا الخبر

Monday, June 11, 2018

أصبح تدوال المعلومات الشخصية لمستخدمي التكنولوجيا الحديثة سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو الأجهزة الرقمية (الحواسيب أو الهواتف)، أمرا واقعا بعد فضائح تسريب المعلومات التي قامت بها شركة "فيسبوك" أخيراً.



وسلط تقرير حديث لموقع "androidcentral" الأميركي، الضوء على كم المعلومات التى تجمعها شركات التكنولوجيا المختلفة عن المستخدمين، مشيرا إلى أن فيسبوك ليس الوحيد الذى يتتبع المستخدمين ويجمع عنهم بيانات حساسة، بل إن هناك شركات أخرى تتبع نفس السياسة مثل غوغل، التى لديها كمية كبيرة من البيانات عن المستخدمين.



أكد الموقع المتخصص في تكنولوجيا المعلومات، أن عملاق البيانات الرقمية "غوغل" يجمع بيانات أكثر بكثير مما يتخيل المستخدم، مثل سجل الويب وسجل البحث وبيانات الاستخدام لمتصفح "Chrome و Android"، والكثير من المعلومات الأخرى التى لا يرى البعض أنها مجدية، ولكنها تستخدمها بدقة لجمع أموالها.


ويشير التقرير أيضا إلى أن غوغل يختلف عن فيسبوك في أمر مهم، وهو أنه يخبر المستخدم بما يجمعه وما يفعله بتلك البيانات، بالإضافة إلى أنه يبذل مجموعة من الجهود الكبيرة للحفاظ على تلك البيانات، وهو الأمر الذي اتضح أهميته بعض فضيحة فيسبوك.


وبالإضافة إلى غوغل، تجمع الشركات المصنعة للهاتف أطنانا من البيانات، وتقوم الشركات التي تصنع التطبيقات التى تستخدمها بتجميع الكثير من بياناتك، وحتى الشركة التى توفر لك الخدمة، يمكنها الحصول على كم كبير من البيانات الخاصة باستخدامك.

مقالات مشابهة

الملك المغربي يتضامن مع فرنسا في "ظرفها العصيب"

أبطال أوروبا: سسكا يقسو على الريال وروما يسقط في كمين بلزن

وزير النفط الإيراني: عوامل خارجية تهدد بقاء "أوبك"

سبوتنيك: الجيش الإسرائيلي يقتحم بلدة كوبر شمال غرب رام الله

سعيد: عون"القوي" انتهى!

عن تراجع دور الرابطة المارونية!؟

فضيحة مدخول الخليوي...!

بطاقة هوية لبوتين صادرة في ألمانيا الشرقية!

اردوغان: معركة شرق الفرات ضد الوحدات الكردية خلال أيام