بريطانيا تلزم الشركات كشف الفوارق في الأجور
شارك هذا الخبر

Monday, June 11, 2018

تلزم قواعد حكومية جديدة في بريطانيا، أكبر الشركات بـ «نشر الفرق بين مرتبات رؤسائها التنفيذيين وأجور الموظفين العاديين في بريطانيا بدءاً من عام 2020».


وأعلن وزير الأعمال غريغ كلارك، أن الحكومة «ستطرح قوانين جديدة في البرلمان اليوم، تقضي بضرورة أن تكشف الشركات المسجلة في بريطانيا ويعمل فيها أكثر من 250 موظفاً، عن الفرق في المرتبات وتبرير ذلك الذي يحصل عليه رؤساؤها التنفيذيون».

وقال في بيان أمس: «ندرك غضب الموظفين وأصحاب الأسهم، عندما يكون مرتب الرؤساء لا يتفق مع أداء الشركة».

وتُعد القوانين الجديدة التي يجب أن يقرها البرلمان، جزءاً من «الاستراتيجية الصناعية» للحكومة، وسيبدأ سريانها في الأول من كانون الثاني (يناير) 2019.

وعندما اقُترحت تلك القواعد للمرة الأولى العام الماضي، انتقدها زعماء النقابات الذين قالوا إنها «لم تحقق الوعد الذي أعلنته رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في بداية توليها منصبها، بمعالجة ارتفاع مرتبات الرؤساء التنفيذيين».

ووصلت ماي إلى السلطة بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016، متعهدة بمعالجة ما وصفته «بالوجه غير المقبول» للرأسمالية بما في ذلك الهوة بين المرتبات.

لكن بعض الناشطين والمستثمرين شككوا في ما إذا كانت زيادة الشفافية التي ستوفرها عملية كشف المرتبات، ستكون كافية لإرغام الشركات على الحد من الإفراط في المرتبات.

رويترز

مقالات مشابهة

خريس: لبنان لا يدار الا بالتعايش والألفة وليس بالتسلط والهيمنة

خاص- مصادر قريبة من باسيل ترد على مذكرة المرعبي عبر "الكلمة اونلاين"

وزير الاقتصاد الإماراتي: الإستثمار بالتنمية رهان رابح

وزير خارجية جزر القمر: القمة العربية تؤكد الصلات الوثيقة التي تربط الوطن العربي

وزير خارجية الصومال: لإعفائنا من الديون الخارجية وتوفير الدعم لتنفيذ خطة التنمية

كأس آسيا 2019: منتخب فيتنام يُخرج الأردن بركلات الترجيح

وزير الخارجية الصومالي: الأوضاع التي تمر بها المنطقة تستدعي التنسيق والتعاون في إطار العمل العربي المشترك وتحديد أولوياتنا فيما يحقق مصالحنا المشتركة

الحريري يلتقي في هذه الأثناء وزير الاقتصاد الاماراتي

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على طريق صوفر بحمدون بالاتجاهين