بريطانيا تلزم الشركات كشف الفوارق في الأجور
شارك هذا الخبر

Monday, June 11, 2018

تلزم قواعد حكومية جديدة في بريطانيا، أكبر الشركات بـ «نشر الفرق بين مرتبات رؤسائها التنفيذيين وأجور الموظفين العاديين في بريطانيا بدءاً من عام 2020».


وأعلن وزير الأعمال غريغ كلارك، أن الحكومة «ستطرح قوانين جديدة في البرلمان اليوم، تقضي بضرورة أن تكشف الشركات المسجلة في بريطانيا ويعمل فيها أكثر من 250 موظفاً، عن الفرق في المرتبات وتبرير ذلك الذي يحصل عليه رؤساؤها التنفيذيون».

وقال في بيان أمس: «ندرك غضب الموظفين وأصحاب الأسهم، عندما يكون مرتب الرؤساء لا يتفق مع أداء الشركة».

وتُعد القوانين الجديدة التي يجب أن يقرها البرلمان، جزءاً من «الاستراتيجية الصناعية» للحكومة، وسيبدأ سريانها في الأول من كانون الثاني (يناير) 2019.

وعندما اقُترحت تلك القواعد للمرة الأولى العام الماضي، انتقدها زعماء النقابات الذين قالوا إنها «لم تحقق الوعد الذي أعلنته رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في بداية توليها منصبها، بمعالجة ارتفاع مرتبات الرؤساء التنفيذيين».

ووصلت ماي إلى السلطة بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016، متعهدة بمعالجة ما وصفته «بالوجه غير المقبول» للرأسمالية بما في ذلك الهوة بين المرتبات.

لكن بعض الناشطين والمستثمرين شككوا في ما إذا كانت زيادة الشفافية التي ستوفرها عملية كشف المرتبات، ستكون كافية لإرغام الشركات على الحد من الإفراط في المرتبات.

رويترز

مقالات مشابهة

ما هي نصيحة وهاب لحاكم مصرف لبنان؟

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 20/6/2018

فضيحة جديدة..

بالصورة - العثور على قنبلة عنقودية في تول

وهاب لـmtv: لبنان لا يستطيع تحمّل عبء النزوح السوري الذي بلغ نصف عدد الشعب اللبناني

بعد جدل واسع.. بيان رسمي من السعودية بشأن "الأمير المزيف"

إرتفاع بورصة تايوان بنسبة 0.21% وسط مكاسب في قطاعات النفط

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يأمل بتجديد الهدنة التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال أيام عيد الفطر لفترة أطول

المنتخب الاسباني يفتتح التسجيل في مرمى نظيره الايراني والنتيجة 1-0