زاسبيكين افتتح المركز الثقافي الروسي في راشيا
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018


أقام الأمين العام لحركة “النضال اللبناني” النائب السابق فيصل الداوود حفلًا لمناسبة افتتاح المركز الثقافي الروسي في بلدة راشيا الوادي، برعاية السفير الروسي ألكسندر زاسبيكين وحضوره، وذلك في مجمع الفيصل التربوي في البلدة.

واعتبر زاسبيكين هذه المناسبة “حدثًا ممتازًا يتمتع بالأهمية الإنسانية الكبيرة ويساهم بشكل ملموس في تعزيز العلاقات الروسية – اللبنانية على المستوى الشعبي والثقافي والتربوي”، مشيرًا إلى أن “التعامل المتكامل بين قوى الكرامة والعدالة والسلام في كل مكان أصبحت حاجة ملحة حمايةً لقيم الحضارة البشرية ومبادئ العيش معًا”.

ونوه زاسبيكين بـ”الجهود التي تبذلها روسيا في كافة المجالات الرامية إلى إيجاد الحلول للنزاعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية، وخاصة عودة النازحين والقضاء على الإرهاب وتطبيع الأوضاع، والوصول إلى التسوية السياسية في سوريا”، مؤكدًا “أننا نسعى إلى تطوير التعاون مع لبنان في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم”.

وتمنى زاسبيكين ختامًا للشعب اللبناني “الغزدهار والصحة والسعادة ودوام السلام والأمن”.

ومن جهته، لفت الداوود إلى “الدور الروسي الفاعل في منطقة الشرق الأوسط، ومساندة الدولة الروسية للقضايا القومية المحقة لإيمانها بحق الشعوب في تقرير مصيرها”، متمنيًا على السفير الروسي “تفعيل الدور الروسي، لاسيما على الصعيد الثقافي وإنشاء مراكز لإقامة العديد من الدورات الحرفية والمهنية واللغات، وخصوصًا الروسية”.

مقالات مشابهة

مصلحة المهندسين في “القوات” تستنكر الحملات المغرضة

كنعان.. وزيرا للعدل؟!

تحليق طائرات حربية اسرائيلية على علو متوسط فوق المناطق الجنوبية

اردوغان لترامب: تركيا مستعدة لحفظ الأمن في منبج السوريةّ!

كنعان: لجنة المتابعة التي انبثقت عن لقاء بكركي دعيت الى اجتماع من قبل البطريرك الراعي الجمعة المقبل

مصادر تنفي استهداف مواقع اسرائيلية في الجولان من قبل الجيش السوري خلافاً لما تناقله مواقع التواصل

الأردن يعترض رسميا على إقامة مطار إسرائيلي يقع على بعد 18كيلومترا من إيلات قرب الحدود الأردنية

إعلامي مصري"روّج للمثلية".. فكان مصيره السجن!

كنعان : هناك حركة سيبدأها الرئيس المكلّف على صعيد التأليف وهو المعني الأول بملف التشكيل وارجاء سفرته يعود في احد اسبابه لهذا الهدف واعتقد ان مبادرة الرئيس عون لا تزال الملاذ وعدم تأليف حكومة له انعكاساته والمفروض حسم الملف