المحافظ شبيب في حفل توزيع الجائزة الكبرى لسباقات الخيل: هدفنا المحافظة على هذه الرياضة
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018




نظمت جمعية "حماية وتحسين نسل الجواد العربي" حفل توزيع جائزة "مدينة بيروت الكبرى لسباقات الخيل"، في "ميدان سباق الخيل" ببيروت برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره، إضافة إلى حضور وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون، النائب نزيه نجم، النائب السابق نبيل دو فريج، غبريال فرنيني ممثلا رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني، وأعضاء من المجلس البلدي لمدينة بيروت وشخصيات.



وتنافست في هذه المباراة 8 جياد تشارك للمرة الأولى في نوع مماثل من السباقات على امتداد 1600 متر، وفاز حصان ختان لصاحبه مفيد دبغي، الذي تسلم الجائزة من المحافظ شبيب.



شبيب

وألقى محافظ بيروت القاضي زياد شبيب كلمة قال فيها: "إنّ الجائزة السنوية لسباقات الخيل التي تقدمها مدينة بيروت، هي لتجديد الالتزام بالمحافظة على هذا الميدان التاريخي الذي يشكل جزءا أساسيا من تراث بيروت، ولتجديد القول لكل محبي هذه الرياضة العريقة في لبنان والعالم إن مدينة بيروت ستحافظ على ميدان سباق الخيل، وستجدده وستؤمن له كل وسائل التطوير والتحديث والصيانة. ومن خلال التزامنا المتجدد اليوم، نهنىء الفائز والحصان ومالكيه وكل من يقوم بالتدريب، وخصوصا جمعية حماية وتحسين نسل الجواد العربي، لأن هذه الجمعية هي التي حافظت على الإرث التراثي والثقافي العريق، ونحن ملتزمون معها في هذا السياق".



أضاف: "منذ سنتين، احتفلنا بالذكرى المئوية الأولى لإنشاء ميدان سباق خيل بيروت، فسباق الخيل في بيروت قديم جدا يعود إلى عهد الرومان، ولكن في العصر الحديث بات عمره مئة وسنتين في هذا الموقع بالذات".



وتابع: "نتمنى أن تستمر هذه الرياضة وتبقى، وأن يأتي محبو الخيل من كل العالم ليحتفلوا معنا ويمارسوا هوايتهم التي قد تكون من خلال مراهنات أو مجرد رياضة وهواية".



ووعد بـ"العمل على تطوير هذا الميدان، ليستقبل ليس فقط الخيل العربي، بل أنواع خيول عالمية، ومنها الخيول الانكليزية بهدف رفع مستوى السباقات".

مقالات مشابهة

وفد تكتل "لبنان القوي" من بكركي: الخطة السياسية الموحدة تمكننا من حل أزمة النازحين السوريين وانقاذ البلد

المقداد: قائد الجيش أكد لنا أن الخطة الأمنية في البقاع ستكون قريبة

البعريني: محافظة عكار تعاني حرمانا كبيرا في كل القطاعات وخصوصا الصحة

فيتنس فيرست تحتفل بيوم اليوغا العالمي مع جلسة يوغا مجانية في جزيرة النخلة

الراعي يلتقي وفدا من تكتل لبنان القوي

نقولا مناشدا الرؤساء الثلاثة: لحصول أصحاب الأراضي على أوتوستراد المتن السريع على حقوقهم

ندوة نقاشية هادفة حول الطب النسائي والتوليد في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق

خاص - مشروع حل وسـطي لنيابة رئاسـة الحكومة.. فمن الاسم الاوفر!

السفير الايراني في زيارة وداعية الى فيصل الداوود