المحافظ شبيب في حفل توزيع الجائزة الكبرى لسباقات الخيل: هدفنا المحافظة على هذه الرياضة
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018




نظمت جمعية "حماية وتحسين نسل الجواد العربي" حفل توزيع جائزة "مدينة بيروت الكبرى لسباقات الخيل"، في "ميدان سباق الخيل" ببيروت برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره، إضافة إلى حضور وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون، النائب نزيه نجم، النائب السابق نبيل دو فريج، غبريال فرنيني ممثلا رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني، وأعضاء من المجلس البلدي لمدينة بيروت وشخصيات.



وتنافست في هذه المباراة 8 جياد تشارك للمرة الأولى في نوع مماثل من السباقات على امتداد 1600 متر، وفاز حصان ختان لصاحبه مفيد دبغي، الذي تسلم الجائزة من المحافظ شبيب.



شبيب

وألقى محافظ بيروت القاضي زياد شبيب كلمة قال فيها: "إنّ الجائزة السنوية لسباقات الخيل التي تقدمها مدينة بيروت، هي لتجديد الالتزام بالمحافظة على هذا الميدان التاريخي الذي يشكل جزءا أساسيا من تراث بيروت، ولتجديد القول لكل محبي هذه الرياضة العريقة في لبنان والعالم إن مدينة بيروت ستحافظ على ميدان سباق الخيل، وستجدده وستؤمن له كل وسائل التطوير والتحديث والصيانة. ومن خلال التزامنا المتجدد اليوم، نهنىء الفائز والحصان ومالكيه وكل من يقوم بالتدريب، وخصوصا جمعية حماية وتحسين نسل الجواد العربي، لأن هذه الجمعية هي التي حافظت على الإرث التراثي والثقافي العريق، ونحن ملتزمون معها في هذا السياق".



أضاف: "منذ سنتين، احتفلنا بالذكرى المئوية الأولى لإنشاء ميدان سباق خيل بيروت، فسباق الخيل في بيروت قديم جدا يعود إلى عهد الرومان، ولكن في العصر الحديث بات عمره مئة وسنتين في هذا الموقع بالذات".



وتابع: "نتمنى أن تستمر هذه الرياضة وتبقى، وأن يأتي محبو الخيل من كل العالم ليحتفلوا معنا ويمارسوا هوايتهم التي قد تكون من خلال مراهنات أو مجرد رياضة وهواية".



ووعد بـ"العمل على تطوير هذا الميدان، ليستقبل ليس فقط الخيل العربي، بل أنواع خيول عالمية، ومنها الخيول الانكليزية بهدف رفع مستوى السباقات".

مقالات مشابهة

أرسلان يتجه إلى قصر بعبدا للقاء الرئيس عون والبحث في العقدة الدرزية

شقير يبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية مع سفير المكسيك

اللواء السيد عن فتح معبر نصيب: لا صحة لوجود تدابير إنتقامية سورية

إعادة بناء الثدي جراحة تُعيد الأمل إلى السيدات

"عيادة جهاد الطبية" تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمرة الثالثة

كوم-آي أو تي تكنولوجيز تعتزم عرض تقنية تحديد هوية الدخلاء في معرض جيتكس 2018

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب جزيرة سومطرة في اندونيسيا

احصاءات غرفة التحكم للحوادث التي تم التحقيق فيها خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية: 9 حوادث، قتيل و 9 جرحى

فرق التحقيق المشتركة تغادر قنصيلة الرياض بإسطنبول