كيدانيان يرعى افتتاح مهرجان يوم الكرز الحماني
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018

رعى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال اودايس كيدانيان، افتتاح مهرجان يوم الكرز الحماني، الذي نظمته بلدية حمانا في ساحة البلدة، في حضور الوزير في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي، النائب آلان عون، رئيس بلدية حمانا بشير فرحات وأعضاء المجلس البلدي، ممثل مديرية المخابرات في الجيش اللبناني العقيد يوسف نجم، رئيس اقليم بعبدا الكتائبي رمزي ابو خالد، منسق منطقة المتن الأعلى في حزب "القوات اللبنانية" جان انطون ورؤساء بلديات المنطقة والمخاتير وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، ونشيد بلدة حمانا، ألقى فرحات كلمة قال فيها: "أعوام تمضي والتاريخ يسجل، سنون عبرت وأجدادنا زرعوا ذاتهم في هذه الأرض الطيبة فأنعمت علينا شجرة مثمرة معطاء. عاما بعد عام يكون هذا اليوم محطة أساسية في تاريخنا ننتظره كما ينتظر المزارع موسم الحصاد ليفرح بغلاله وما جنت يداه. نفرح اليوم بما سعينا، ونسعى لتطوير هذا القطاع لأننا نعي قيمته الاجتماعية والسياحية والاقتصادية وما له من تأثير مباشر في ترسيخ جذور المواطن في بيئته وأرضه".

أضاف: "يوم الكرز كان وسيبقى عيدا وطنيا حمانيا بامتياز ومن أهم المرتكزات في خطة النهوض الإنمائية، لذلك آلينا على أنفسنا مع المجلس البلدي ضخ الأفكار الجديدة والمتجددة في كل عام ومواكبة هذا القطاع الحيوي بدعمه لتحسين الإنتاج والحفاظ على النوعية الجيدة وتصريفه. ولا بد من كلمة شكر لمعالي الوزير الصديق الذي أولانا شرف الرعاية والحضور، ولجهوده المبذولة لإعلاء الشأن السياحي ودعم جميع قطاعاته ضمن خطة شاملة وضعت على كل الأراضي لتحقيق الغاية المنشودة وهي وضع لبنان على الخريطة السياحية الدولية".

وشكر المجلس البلدي والقوى الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر وشرطة البلدية واتحاد بلديات المتن الأعلى وأبناء حمانا "الذين يواكبون هذه النهضة بقلوب واسعة وأفكار منفتحة".

ونوه كيدانيان في كلمة "ببلدة حمانا الجميلة الكبيرة بأهلها وناسها وبهذا العمل المميز الذي يقوم به رئيس البلدية بشير فرحات من خلال هذا المهرجان الجاذب بتنظيمه وتنوعه". وقال: "إن تطوير فكرة لتصبح عملا كبيرا يستحق التنويه والدعم، كما الفكرة التي نراها هنا، إذ نشهد هذا المهرجان الكبير المميز بالمشاركين والمواطنين الحاضرين، ومثل هذه النشاطات وبالتحديد هذا النشاط الذي يعطي الامل ويشجع المزارع على الجد والجهد. هذا النشاط أصبح معلما سياحيا نتمنى أن تحذو حذوه كل البلدات في المنطقة وغيرها من المناطق".

وختم: "كان لي الشرف أن أحضر هذا العام لرعاية هذا المهرجان الذي يعطي الأمل بمستقبل واعد لأبناء هذه البلدة والمنطقة، وهذا يستأهل كل الدعم والتنويه".

بعد ذلك، جال الجميع في المهرجان الذي يضم إضافة الى الكرز الحماني المربيات والمقطرات والحلويات والمأكولات اللبنانية والمعجنات. كذلك أقيم في حديقة مركز البلدية معرض للمأكولات الأجنبية، إضافة الى الالعاب للأطفال.

مقالات مشابهة

توقيف عضو "هيئة العلماء المسلمين" في الأردن

"رموز" متورّطة في "حريق الانتخابات" بالعراق.. التحقيق يكشف معلومات خطيرة!

اليورو ينخفض والدولار قرب أعلى مستوى في 7 أشهر

ماكرون يردّ على ترامب بطريقته.. "عملاق الصناعة الاميركية" بمرمى فرنسا!

10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للمرأة الحامل

سفر بري إلى الشاطئ الايطالي يرجىء التشكيلة الحكومية

تعيين رئيسةً جديدة لمكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان... من هي؟

لافروف بحث مع بومبيو قضايا سوريا وشبه الجزيرة الكورية

"اتفاق تاريخي" بين السعودية وإيران