ميزة من فايسبوك لمنافسة تويتر
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018

طرح "فايسبوك" ميزة تتيح لمُستخدمي شبكته الاجتماعية البحث بطريقة مشابهة لتلك التي يوفرها محرك البحث "غوغل" وموقع "تويتر". ويسعى "فايسبوك" من خلال هذه الميزة إلى توسعة إمكانات البحث التي كانت تقتصر على أشياء، مثل الأصدقاء، والمجموعات، والأماكن، مما يعني أنه أصبح بإمكان مستخدمي "فايسبوك" الذين يتجاوز عددهم 1.5 مليار، معرفة مَن مِن أصدقائهم يتحدث عن موضوع محدد.


ميزة البحث الجديدة باتت متاحة مبدئيًا لمستخدمي "فايسبوك" الذين يستخدمون إعدادات اللغة الإنكليزية الأميركية، وفقًا للشركة، التي أكدت أن إعدادات الخصوصية الخاصة بها لن تتغير مع الميزة الجديدة. وأوضح "فايسبوك" في تسجيل مصور نُشر على مدونته أنَّ "كتابة كلمة "ماء" Water، على سبيل المثال، في صندوق البحث على الويب أو الأجهزة الذكية، سيُظهر اقتراحات تلقائية لأكثر مواضيع وعبارات البحث شيوعًا على الشبكة، مثل "الماء على المريخ" Water on Mars. وبمجرَّد النقر على هذه النتيجة مثلًا، ستظهر له قائمة تجمع كل المقالات، والتعليقات، والتسجيلات المصورة، والصور، والمنشورات ذات الصلة من الأصدقاء، والمجموعات.

وفي هذا السياق، قال روسو كازي، مدير المنتجات لدى "فايسبوك" إنَّ "الشركة تعمل على وظيفة البحث في فايسبوك لإغناء المحتوى ووجهات النظر والآراء. كما أنَّ البحث من "فايسبوك" عن كل شيء ترغب في الاطلاع عليه يمثِّل خطوة كبرى".

مقالات مشابهة

بعد لقاء لـ"القوات" و"المستقبل"… الرياشي إلى بعبدا

معلومات للـLBCI: لا علم للرئيس نجيب ميقاتي باجتماع رؤساء الحكومات السابقين في بيت الوسط

أرسلان: مستعد للقاء جنبلاط.. ولا أستطيع التنازل أكثر!

ارتفاع حدة الاشتباكات في مخيم المية ومية وسقوط 4 جرحى حتى الآن

السعودية: ترامب أشاد بتعاون الرياض وأنقرة في قضية خاشقجي

السعودية تؤكد حصول اتصال بين الملك سلمان وترامب

الحريري يلتقي رياشي في بيت الوسط

تتردد معلومات بان ثمة اجواء ايجابية متسارعة لولادة الحكومة بشكل مفاجئ اذ يتوقع ان يزور الرئيس المكلف سعد الحريري قصر بعبدا في الساعات المقبلة

ملاك خلال تكريمه: المؤسسة العسكرية ستستمر على عهدها