15 منشأة صناعية جديدة في أبو ظبي
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018

بلغ عدد الرخص الصناعية التي دخلت حيز الإنتاج في إمارة أبو ظبي خلال الربع الأول من العام الحالي، 15 رخصة بقيمة استثمارية بلغت 492 مليوناً و781 ألف درهم، في مقابل 4 رخص خلال الربع ذاته من عام 2017 بزيادة نسبتها 275 في المئة.


وتؤكد دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي أن قرار مجلس الوزراء في دولة الإمارات في شأن السماح لتملك الأجانب للشركات بنسبة 100 في المئة، من شأنه أن يحدث تطوراً كبيراً في نمو القطاع الصناعي في إمارة أبو ظبي والدولة بشكل عام.

وأشار تقرير لمكتب تنمية الصناعة في دائرة التنمية الاقتصادية - أبو ظبي عن النشاط الصناعي في الإمارة في الربع الأول من العام الحالي، إلى أن الرخص الصناعية التي دخلت حيز الإنتاج خلال الربع الأول توزعت بواقع 4 رخص لصناعات الخشب والكرتون، و3 رخص لصناعات «الفايبر غلاس»، و3 رخص للصناعات المعدنية، ورخصتان لصناعات مواد البناء ورخصة واحدة لكل من الصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية وصناعات تجميع الأجهزة.

وأفاد التقرير بأن إجمالي عدد الرخص الصناعية في إمارة أبو ظبي (إنتاج وقيد الإنشاء ورواد الصناعة) المسجلة لدى مكتب تنمية الصناعة، بلغ حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 1680 رخصة صناعية موزعة على 1158 رخصة في أبو ظبي و401 رخصة في العين و48 رخصة في الظفرة، إضافة إلى 73 رخصة رواد الصناعة.

ورصد التقرير نوع الصناعات في إمارة أبو ظبي حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي، وتبين أنها توزعت على 431 رخصة صناعات معدنية، و399 لصناعات مواد البناء، و216 لصناعات الألياف الزجاجية والبلاستيك والإسفنج، و168 لصناعات كيماوية و179 رخصة صناعة الأخشاب والكرتون والورق، و128 للصناعات الغذائية، و88 رخصة لصناعات تجميع الأجهزة والمعدات و43 رخصة لصناعات الملابس والجلود و28 رخصة لإعادة التدوير.

ووفقاً للتقرير، فقد بلغ إجمالي عدد المعاملات التي تم إنجازها خلال الربع الأول من العام الحالي،11 ألفاً و279 معاملة موزعة على 10 آلاف و675 معاملة للإعفاءات الجمركية، و158 معاملة لتجديد رخص صناعية قائمة، و97 معاملة لدفع الرسوم، و186 معاملة لتعديلات فنية على الرخص، و42 معاملة إصدار رخصة صناعية جديدة، و77 معاملة لتجديد رخصة صناعية قيد الإنشاء، و36 معاملة تعديلات إدارية و8 معاملات لإلغاء رخصة.

مقالات مشابهة

مخاطر نهاية مبكرة لعهد عون

هل سيتأثر لبنان بما يجري في تركيا؟

السيد للحريري: أنت رئيس مكلّف ولست حاكم البلد

أرسلان: لولا وجود روسيا لذهب العالم إلى الخراب والإنهيار

شورتر: بريطانيا تفخر بكونها شريكا وحليفا رئيسيا للجيش اللبناني

بري طرح توزير هذا النائب.. ولكنّه رفض

السفارة التركية تشكر تعاون الشعب اللبناني

قرقاش: خطاب نصرالله مثال جديد لفشل سياسة النأي بالنفس

الحواط لأهل جبيل: نأمل دعمكم من أجل تحقيق المشاريع التي طالبنا بها