فبركة أخبار تنال من كرمى خياط.. والأخيرة تدّعي!
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018

تقدم المحامي وهيب ططر بوكالته عن السيدة كرمى خياط نائب رئيس مجلس إدارة تلفزيون الجديد، بكتاب الى موقع "جنوبية" الالكتروني، ردّ فيه على المقال المنشور بتاريخ 29-4-2018، الذي تناول خياط وتضمن الكثير من المغالطات.

وضُمّن الكتاب المُرسل، حذف المقال عن الموقع الالكتروني خلال مهلة أقصاها ستة ساعات، تحت طائلة مقاضاة "جنوبيّة" أمام القضاء المختصّ، لإلزامه القيّمين عليه بذلك، وفرض غرامة اكراهية مقدارها ألف دولار أميركي يوميّاً حتى تاريخ الحذف الفعلي، على أن تسري هذه الغرامة بوجههم فور انقضاء الساعات الستّ المُعطاة.

كما ورد نشر كتاب الردّ والتصحيح المرفق ربطاً في الموقع، في نفس المكان الذي نشر فيه المقال موضوع التصحيح، لمدة موازية للمقال المطلوب حذفه، تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونيّة.

المقال الذي يحمل عنوان "هكذا فبركت قطر ملفات الإمارات ليكس ... والهدف: ضرب العلاقات اللبنانية الخليجية"، يحتوي بحسب ردّ وكيل السّيدة خيّاط على أخبار كاذبة، وعلى مزج بين الخيال غير العلمي والوقائع التي استنبطها الموقع من محافل "يبدو أن الكاتب يتردّد اليها" كما ورد في مستند الردّ رقم واحد.

المستند فنّد الردّ القانونيّ من خيّاط على مقال "جنوبيّة" وكاتب الخبر، وردّ بالتفاصيل على النقاط التي طالها المحتوى المنشور، وانطلاقاً من عدم تلقي أي ردّ من الموقع الالكتروني والالتزام بمضمون الكتاب المُرسل لناحية التكذيب والحذف ومرور المهلة المعطاة، بادرت السيدة خياط عبر وكيلها القانوني الى الادعاء على موقع جنوبية، أمام محكمة المطبوعات وقاضي الامور المستعجلة في بعبدا، والزامه بالتعويض عن الضرر الذي تسبّبه لنائب رئيس مجلس إدارة تلفزيون الجديد، والتقيّد بالحريّات وأصول مهنة الصحافة.

مقالات مشابهة

أرسلان يتجه إلى قصر بعبدا للقاء الرئيس عون والبحث في العقدة الدرزية

شقير يبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية مع سفير المكسيك

اللواء السيد عن فتح معبر نصيب: لا صحة لوجود تدابير إنتقامية سورية

إعادة بناء الثدي جراحة تُعيد الأمل إلى السيدات

"عيادة جهاد الطبية" تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمرة الثالثة

كوم-آي أو تي تكنولوجيز تعتزم عرض تقنية تحديد هوية الدخلاء في معرض جيتكس 2018

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب جزيرة سومطرة في اندونيسيا

احصاءات غرفة التحكم للحوادث التي تم التحقيق فيها خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية: 9 حوادث، قتيل و 9 جرحى

فرق التحقيق المشتركة تغادر قنصيلة الرياض بإسطنبول