فبركة أخبار تنال من كرمى خياط.. والأخيرة تدّعي!
شارك هذا الخبر

Sunday, June 10, 2018

تقدم المحامي وهيب ططر بوكالته عن السيدة كرمى خياط نائب رئيس مجلس إدارة تلفزيون الجديد، بكتاب الى موقع "جنوبية" الالكتروني، ردّ فيه على المقال المنشور بتاريخ 29-4-2018، الذي تناول خياط وتضمن الكثير من المغالطات.

وضُمّن الكتاب المُرسل، حذف المقال عن الموقع الالكتروني خلال مهلة أقصاها ستة ساعات، تحت طائلة مقاضاة "جنوبيّة" أمام القضاء المختصّ، لإلزامه القيّمين عليه بذلك، وفرض غرامة اكراهية مقدارها ألف دولار أميركي يوميّاً حتى تاريخ الحذف الفعلي، على أن تسري هذه الغرامة بوجههم فور انقضاء الساعات الستّ المُعطاة.

كما ورد نشر كتاب الردّ والتصحيح المرفق ربطاً في الموقع، في نفس المكان الذي نشر فيه المقال موضوع التصحيح، لمدة موازية للمقال المطلوب حذفه، تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونيّة.

المقال الذي يحمل عنوان "هكذا فبركت قطر ملفات الإمارات ليكس ... والهدف: ضرب العلاقات اللبنانية الخليجية"، يحتوي بحسب ردّ وكيل السّيدة خيّاط على أخبار كاذبة، وعلى مزج بين الخيال غير العلمي والوقائع التي استنبطها الموقع من محافل "يبدو أن الكاتب يتردّد اليها" كما ورد في مستند الردّ رقم واحد.

المستند فنّد الردّ القانونيّ من خيّاط على مقال "جنوبيّة" وكاتب الخبر، وردّ بالتفاصيل على النقاط التي طالها المحتوى المنشور، وانطلاقاً من عدم تلقي أي ردّ من الموقع الالكتروني والالتزام بمضمون الكتاب المُرسل لناحية التكذيب والحذف ومرور المهلة المعطاة، بادرت السيدة خياط عبر وكيلها القانوني الى الادعاء على موقع جنوبية، أمام محكمة المطبوعات وقاضي الامور المستعجلة في بعبدا، والزامه بالتعويض عن الضرر الذي تسبّبه لنائب رئيس مجلس إدارة تلفزيون الجديد، والتقيّد بالحريّات وأصول مهنة الصحافة.

مقالات مشابهة

قوات هادي تعلن مقتل 8 قادة من الحوثيين شمال البيضاء

هيئة المحلفين في محاكمة بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب تدينه بالاحتيال

لجنة كفرحزير: آن أوان هدم مصانع الاسمنت لنزرع مكانها أشجار زيتون

العاهل المغربي يصدر عفوا عن 180 مدانا بـ"حراك الريف"

الإقامة الجبرية لرئيس جزر القمر السابق بقضية اختلاس مرتبط ببيع جوازات سفر لـ"البدون"

رحمة: لترك الحقائب السيادية للرئيس

العاهل السعودي تلقى اتصالي تهنئة بالأضحى من رئيس مصر وولي عهد الكويت

ميركل في باريس أوائل أيلول لإجراء محادثات مع ماكرون

إضراب للسجناء في أميركا للمطالبة بتحسين أوضاعهم وشروط العفو