مصروفون من وسائل إعلام يعتصمون بمشاركة الأسمر
شارك هذا الخبر

Saturday, June 09, 2018

نفذت لجنة المصروفين والمستقيلين قسرا من جريدتي "البلد" و"الوسيط" و"شركة انتغرا" ومجلة "ليالينا" و"صوت الموسيقى" وبمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر اعتصاما احتجاجيا على استمرار صدور البلد والوسيط وتجاهل اصحاب المجموعة معاناة أكثر من 150 عائلة لبنانية والتمنع عن دفع رواتبهم وتعويضاتهم رغم مرور عام ونصف العام على صرفهم واستحقاقها، وذلك امام مطابع "السفير" الكائنة في مبنى جريدة السفير في الحمرا، حيث تتم طباعة صحيفة صدى البلد منذ اكثر من عام.

وقال الأسمر: "ما يجري اليوم هو مهزلة ولا يمكن القبول بأن تبقى الامور ماشية كما هي والجريدة تطبع وتصدر وتحقق ارباحاً من الاعلانات الخاصة والرسمية والاشتراكات وهناك 150 عائلة مشردة في الشارع وجائعة ومظلومة".

وشدد على ان "ما قمنا به اليوم هو مجرد رسالة الى القيمين على المجموعة للقول لهم انه يجب دفع مستحقات المصروفين كلها وفورا او اننا سنلجأ الى خيارات اقسى ولن نكشف عنها اليوم، وسيكون لنا المزيد من الخطوات المتسارعة وسترتفع وتيرتها حتى تحقيق المطالب كلها".

وختم: "فليكن معلوما بعد اليوم ان لا صدور لجريدة البلد والوسيط ولا توزيع من دون دفع حقوق المصروفين".

مقالات مشابهة

حسن خليل: لم نشهد حراكا جديا في تشكيل الحكومة

عون لمطارنة الكاثوليك في اميركا: ادعموا لبنان لتسهيل عودة النازحين

حسن خليل: ليس صحيحا ما يقال عن ربط التوقيع على هذه المراسيم والناجحين في مجلس الخدمة المدنية ولا علاقة بينهما على الإطلاق

حسن خليل: لم أوقع بعد على مراسيم القناصل التي أحيلت إليّ من الخارجية ولكنني سأوقعها والمراسيم التي سبقتها يجب ان تحال ايضاً للتوقيع عليها عملاً بالاتفاق

مخزومي بعد لقائه فوشيه: لتشكيل حكومة تمنح لبنان ثقة أوروبية ودولية

مراد: من حق النواب السنة من خارج كتلة المستقبل أن يتمثلوا بوزيرين

حاصباني: نعمل على إرساء النهج العلمي في رسم السياسات المستدامة

الخازن: لدعم توجهات رئيس الجمهورية وتسهيل مهمته

جعجع: هذا ما نتمنّاه على الحريري!